مصر لأسمنت قنا تعرض الاستحواذ على أسيك المنيا وأسيك للخرسانة

الإثنين 05-10-2015 AM 11:21
مصر لأسمنت قنا تعرض الاستحواذ على أسيك المنيا وأسيك للخرسانة

شعار شركة القلعة المصرية للاستثمارات - صورة من الموقع الإلكتروني للشركة

كتب

قالت شركة القلعة، في بيان اليوم الإثنين، إن شركة مصر لأسمنت قنا، تقدمت أمس الأحد، بعرض مبدئي للاستحواذ على 46.5 بالمئة من أسهم شركة أسيك المنيا للأسمنت و55 بالمئة من شركة أسيك للخرسانة، والمملوكتين لشركة أسيك للأسمنت التابعة لها.

ودعت القلعة مجلس إدارتها للانعقاد يوم 7 أكتوبر للنظر في عرض الشراء.

وقالت القلعة، بصفتها المساهم الرئيسي في شركة أسيك للأسمنت، إنها تساند الموافقة من حيث المبدأ على العرض المقدم، مع مراعاة الشروط التي يطلبها مجلس الإدارة أو الجمعية العامة للشركة لإتمام الصفقة.

وتمتلك القلعة نحو 60 بالمئة من أسهم شركة أسيك القابضة التي تسيطر على الحصص الأكبر في أسيك المنيا وأسيك للخرسانة الجاهزة.

وبلغت إيرادات أسيك المنيا في النصف الأول من هذا العام 605.2 مليون جنيه بنمو 12 بالمئة عن النصف الأول من 2014.

وجققت أسيك للخرسانة الجاهزة إيرادات قدرها 95.7 مليون جنيه في النصف الأول من 2015 بزيادة 54 بالمئة عن الفترة المقابلة من العام الماضي.

وقالت مصر للأسمنت قنا في بيان إلى البورصة اليوم الإثنين، إن الموافقة على الاستحواذ تشترط أن "تكون نتيجة الفحص النافي للجهالة لشركة أسيك المنيا وأسيك للخرسانة الجاهزة والمتضمن الدراسة النافية للجهالة للأمور المالية والضريبية والقانونية مقبولة لنا".

وتأسست شركة مصر أسمنت قنا عام 1997، وتمتلك أسيك للأسمنت نحو 9 بالمئة من أسهمها، وأبرز مساهميها شركات مصر للتأمين، مصر لتأمينات الحياة، والشركة المصرية للمشروعات الاستثمارية، وشركة الاستثمار الكويتية المصرية، وشركة الأهلي كابيتال القابضة، وشركة مصر المالية للاستثمارات.

تعليقات الفيسبوك