ليلى سويف ونجلتها يعلنان اعتصامهما بدار القضاء العالي.. والأمن يحاول منعهما "بالقوة"

الأربعاء 29-10-2014 PM 12:54
ليلى سويف ونجلتها يعلنان اعتصامهما بدار القضاء العالي.. والأمن يحاول منعهما

اعتصام ليلى سويف ومني سيف بدار القضاء العالي - صورة من صفحة مني على تويتر

كتب

أعلنت، ليلى سويف، والدة الناشط السياسي علاء عبد الفتاح، ونجلتها منى، الدخول في اعتصام مفتوح ببهو دار القضاء العالي، للمطالبة بإخلاء سبيل المعتقلين المضربين عن الطعام ونجليها المحبوسين على ذمة قضايا تظاهر.

كانت سويف ونجلتها أعلنتا الدخول في إضراب شامل عن الطعام والماء يوم الإثنين الماضي احتجاجا على الحكم بحبس نجلتها سناء وزملائها في قضية مظاهرة قصر الاتحادية، وكذلك على حبس نجلها علاء احتياطيا في قضية أحداث مجلس الشورى.

وأضافتا إنهما تقدمتا بـ"بلاغ للنائب العام للمطالبة بالإفراج عنهم وامتنعتا عن الطعام والشراب لحين تحقيق هذا المطلب".

وقالت سويف، خلال اتصال هاتفي مع أصوات مصرية، إنها "أبلغت النائب العام باعتصامها هي ونجلتها منى وإضرابهما عن الطعام والماء.. والأمن يحاول إخراجنا من دار القضاء بالقوة.. بس احنا مش هنمشي".

وقال شاهد عيان من أصوات مصرية إن سويف ونجلتها جلستا تحت "أحد الأعمدة ببهو دار القضاء العالى، ووضعتا أمامهما صورا لعلاء وشقيقته سناء".

كانت محكمة جنايات القاهرة أمرت الاثنين الماضي بحبس علاء عبد الفتاح احتياطيا على ذمة قضية الشورى مع تأجيل القضية إلى جلسة 11 نوفمبر المقبل.

وكانت محكمة جنح مصر الجديدة قضت الأحد الماضي بسجن سناء سيف و22 متهما ثلاث سنوات مع الشغل والنفاذ، وغرامة 10 آلاف جنيه لكل منهم، بعد إدانتهم بارتكاب "جرائم خرق قانون التظاهر وإثارة الشغب وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة وحيازة أسلحة ومفرقعات ومواد حارقة ومقاومة السلطات والتعدى على قوات الأمن".

يشار إلى أن ليلى سويف ومنى سيف انضمتا إلى حملة التضامن مع المضربين عن الطعام داخل السجون يوم ٤ سبتمبر الماضي. كما انضمت سناء سيف إلى حملة الإضرابات عن الطعام في السجون يوم ٢٨ أغسطس الماضي احتجاجا على استمرار العمل بقانون التظاهر.

تعليقات الفيسبوك