خلال الاحتفال بانضمام طائرات F-16.. صبحي: دور غير مسبوق للقوات الجوية في الحرب على الإرهاب

الجمعة 31-07-2015 PM 05:55
خلال الاحتفال بانضمام طائرات F-16.. صبحي: دور غير مسبوق للقوات الجوية في الحرب على الإرهاب

طائرات F-16 تحلق في سماء القاهرة، 31 يوليو 2015 - صورة من رويترز.

كتب

شهد وزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي، عصر اليوم الجمعة، مراسم الاحتفال بانضمام 8 مقاتلات حديثة متعددة المهام من طراز F-16 الأمريكية إلى القوات الجوية المصرية.

كانت الولايات المتحدة الأمريكية سلمت مصر يومي 30 و31 يوليو الجاري 8 طائرات من طراز "F-16"، في إطار الدعم الأمريكي المستمر لمصر وللمنطقة بأكلمها.

وقامت الطائرات، في الساعة الرابعة من عصر اليوم الجمعة، بعرض جوي في سماء القاهرة والجيزة، وحلقت فوق مناطق ماسبيرو وكورنيش النيل وأهرامات الجيزة.

وقال وزير الدفاع، خلال الاحتفال، بحسب بيان للقوات المسلحة حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن "القوات الجوية تنفذ العديد من المهام غير المسبوقة خلال الفترة الحالية خلال الحرب علي الإرهاب وتأمين الحدود والتصدي بكل قوة وحزم لاي محاولة للمساس بأرض مصر".

وأضاف وزير الدفاع أن قدرة واستعداد القوات المسلحة ستظل الركيزة الأساسية لارساء دعائم الاستقرار والبناء وتحقيق التنمية والرخاء لأبناء الشعب المصري.

وأشار إلى أن مصر حريصة على فتح آفاق جديدة التعاون العسكري والشراكة مع العديد من الدول الشقيقة والصديقة لارساء دعائم الأمن والاستقرار ومواجهة المخاطر والتحديات التي تموج بها منطقة الأوسط.

تعليقات الفيسبوك