الوكالة الرسمية: الإفراج عن علاء وجمال نجلي الرئيس الأسبق مبارك

الإثنين 26-01-2015 AM 11:45
الوكالة الرسمية: الإفراج عن علاء وجمال نجلي الرئيس الأسبق مبارك

علاء وجمال مبارك في محاكمة سابقة - رويترز.

كتب

نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مصدر أمني اليوم الإثنين قوله إن قطاع مصلحة السجون أخلى سبيل علاء وجمال مبارك نجلى الرئيس الأسبق.

وأضاف المصدر إن القرار الإفراج يأتي "تنفيذا لقرار محكمة جنايات القاهرة الصادر يوم الخميس الماضى بإخلاء سبيلهما بضمان محل إقامتهما على ذمة قضية قصور الرئاسة".

وقال إنه تم "إخلاء سبيل علاء وجمال مبارك فى وقت متأخر من الليلة الماضية".

كانت المحكمة ذكرت في في حيثيات حكمها "أنه بعد الإطلاع على أوراق التظلم التى تقدم بها فريد الديب، محامى المتهمين، وبعد الإطلاع على المادة 143 من قانون الإجراءات الجنائية، قد ثبت للمحكمة من مطالعة أوراق التظلم والشهادات الصادرة من النيابة العامة وإخطار مصلحة السجون الصادر لنيابة الأموال العامة العليا في 21 يناير 2015 بأن المتهمين بدأت مدة حبسهم احتياطيًا على ذمة قضية قصور الرئاسة موضوع التظلم".

وكانت محكمة جنايات القاهرة، قد عاقبت مبارك، في مايو الماضي، بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات، وعاقبت نجليه علاء وجمال بالسجن المشدد لمدة 4 سنوات لكل منهما، وألزمتهم جميعا برد مبلغ 21 مليونا و197 ألف جنيه، وتغريمهم متضامنين 125 مليونا و779 ألف جنيه.

وكانت نيابة الأموال العامة العليا، قد باشرت تحقيقاتها في قضية الاستيلاء على قصور الرئاسة، وبعد مواجهة مبارك ونجليه بالاتهامات المنسوبة إليهم، تم تسديد 104 ملايين جنيه لصالح الدولة، أثبتت التحقيقات أنهم قاموا بالاستيلاء عليها بغير وجه حق وبدون سند من القانون.

تعليقات الفيسبوك