البورصة تقلص خسائرها الصباحية عند الإغلاق.. ومؤشرها يتراجع 1.59%

الخميس 26-03-2015 PM 04:12
البورصة تقلص خسائرها الصباحية عند الإغلاق.. ومؤشرها يتراجع 1.59%

البورصة المصرية - رويترز

كتب

تمكنت مؤشرات البورصة المصرية من تقليص خسائرها عند نهاية تعاملات اليوم الخميس، بعد أن استهلت تعاملات اليوم بهبوط حاد للمؤشر الرئيسي على خلفية توجيه ضربات عسكرية من قوات إقليمية لمواقع الحوثيين باليمن.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، قلص مؤشر البورصة EGX30 تراجعه الصباحي، الذي اقترب من 2.5%، إلى انخفاض قدره 1.59% عند الإغلاق ليسجل 9052.5 نقطة، كما قلص مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 تراجعه عند الإغلاق إلى 1.34% منهيا تعاملات الأسبوع عند 502.07 نقطة.

وسار مؤشر EGX100 الأوسع نطاقا على نفس الدرب، ليغلق منخفضا بنسبة 1.39% ليبلغ مستوى 1028.08 نقطة، بعدما كان قد انخفض بأكثر من 2.3% في مستهل التعاملات.

وأعلنت السعودية، فجر اليوم، أنها بدأت عمليات عسكرية في اليمن بشن غارات جوية بالتنسيق مع تحالف يتألف من عشر دول عربية من بينها مصر، ضد الحثويين في اليمن تلبية لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بعد استيلاء الحوثيين على عدد من المدن اليمنية والمواقع الهامة بها.

وقالت مصر، اليوم، إنها تدعم سياسيا وعسكريا الخطوة التي اتخذها ائتلاف الدول الداعمة للحكومة الشرعية في اليمن استجابة لطلبها.

ونقلت الوكالة، عن وسطاء بالبورصة، قولهم إن المستثمرين استيقظوا اليوم على أنباء توجيه ضربات عسكرية على مواقع الحوثيين باليمن بقيادة السعودية، وهو ما أحدث ارتباكا في أسواق المنطقة التي تكبدت خسائر حادة في مستهل تعاملاتها لكنها سرعان ما تعافت مع الوقت.

تعليقات الفيسبوك