مصادر: ارتفاع عدد قتلى عقار المطرية المنهار إلى 18 شخصا

الثلاثاء 25-11-2014 PM 05:57
مصادر: ارتفاع عدد قتلى عقار المطرية المنهار إلى 18 شخصا

عمال الإنقاذ ينتشلون الضحايا إثر انهيار عقار في حي المطرية - 25 نوفمبر 2014 - صورة من رويترز

كتب

قالت مصادر أمنية إن عدد القتلى إثر حادث انهيار عقار المطرية، الذي وقع صباح اليوم الثلاثاء، ارتفع إلى 18 شخصا، وإن عمال الإنقاذ يبحثون عن أي ضحايا مازالوا تحت الأنقاض.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن المصادر، قولها إن "سبعة أشخاص على الأقل أصيبوا في الحادث".

وقالت نيابة حوادث شرق القاهرة إن سبب انهيار العقار هو قيام صاحب معمل في الدور الثاني بعمل تعديلات في الإنشاء أثرت على سلامة العقار، بعد أن قام بعمل تعلية من طابقين بدون ترخيص مما أثر على سلامة المبنى.

وفي كثير من المدن المصرية مبان أقيمت بالمخالفة لمعايير البناء ومبان قديمة مهددة بالانهيار لنقص في الصيانة، لكن سكانا يعيشون فيها لعدم استطاعتهم الحصول على مساكن أخرى أو لبعد المساكن التي يمكن أن يحصلوا عليها عن أماكن عملهم.

وقالت مصادر في النيابة العامة التي فتحت تحقيقا في الحادث إن قرارا من الحي صدر قبل نحو ثلاث سنوات بإزالة المبنى المكون من ثمانية طوابق لقدمه لكن السكان رفضوا تنفيذ القرار.

وفي كثير من المدن المصرية مبان أقيمت بالمخالفة لمعايير البناء ومبان قديمة مهددة بالانهيار لعدم القيام بالصيانة اللازمة ومع هذا يقيم بها سكان لعدم استطاعتهم الحصول على مساكن أخرى أو لبعد المساكن المتوافرة عن أماكن عملهم.

وقال مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة اللواء ممدوح عبد القادر في وقت سابق إنه تم إخلاء أربعة مبان مجاورة لحين يتبين مدى تضررها من الحادث وصلاحيتها للسكن.

موضوعات متعلقة:

معاينة النيابة: انهيار عقار المطرية بسبب إجراء تعديلات في إنشائه أثرت على سلامته

مدير الحماية المدنية: ارتفاع عدد قتلى عقار المطرية المنهار إلى 15 شخصا و8 مصابين

تعليقات الفيسبوك