السيسي: النهوض بالتعليم والفن ونشر التثقيف خطوات نحو تثبيت دعائم الدولة المصرية

السبت 20-12-2014 PM 08:28
السيسي: النهوض بالتعليم والفن ونشر التثقيف خطوات نحو تثبيت دعائم الدولة المصرية

الرئيس عبد الفتاح السيسي يتحدث إلى الكاتب وحيد حامد في لقاء مع الأدباء 20 ديسمبر 2014 - صورة لأصوات مصرية.

كتب

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن الهدف الاستراتيجي في المرحلة الحالية هو الحفاظ على الدولة المصرية وتثبيت دعائمها في مواجهة التحديات المختلفة، مثمناً الدور الذي يقوم به مفكرو مصر ومبدعوها في مساندة جهود الدولة في هذا الصدد.

و‫‫التقى السيسي اليوم السبت، حسب بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، بمجموعة من أدباء وكتّاب ومفكري مصر، ومن بينهم عدد من الشباب، في إطار إثراء الحوار المجتمعي والاستماع إلى رؤى النخبة المثقفة المصرية.

وأضاف السيسي أنه "يجب الحفاظ على مؤسسات الدولة حتى ولو شابها بعض السلبيات التي يتم إصلاحها تدريجياً، مؤكدا أن هذا النهج هو الأصلح مقارنةً بفكرة نسف مؤسسات الدولة وإعادة بنائها من جديد، لاسيما أن الظروف الإقليمية المحيطة بنا تقدم أدلة واضحة على أهمية الإبقاء على مؤسسات الدولة".

وأكد السيسي على أهمية وضع استراتيجية لتطوير التعليم من أجل النهوض بكافة عناصر العملية التعليمية والتي تشمل الطالب والمُعلم والمناهج الدراسية والأبنية والوسائل التعليمية، مشيرا إلى حرص الدولة على مواصلة دورها في إنتاج الأعمال الفنية الهادفة.

واتفق السيسي مع المفكرين والأدباء على إعداد ورقة عمل متكاملة تتضمن مقترحات شاملة وقابلة للتنفيذ للنهوض بالحركة الفكرية والأدبية والفنية المصرية.

من ناحية أخرى، أكد الحضور على أهمية دور التعليم في تحقيق تنمية المجتمع المصري، وأهمية تفعيل دور الشباب عبر المشاركة المجتمعية في مختلف مناحي الحياة.

وأشاروا إلى أهمية أن تصبح الثقافة مشروعاً قومياً للدولة المصرية بما يمكنها من استعادة قوتها الناعمة عبر مختلف دروب الفنون والآداب، مؤكدين على ضرورة النهوض بأوضاع اتحاد الإذاعة والتليفزيون ليقوم بدوره اللازم في تحقيق التوازن المطلوب على الساحة الإعلامية.

‫‫وكما شهد اللقاء عدداً من المقترحات من بينها إطلاق مشروع قومي للترجمة، يقوم بترجمة أعلام الكتب العالمية في مختلف مجالات الفنون والعلوم، فضلاً عن إيلاء مزيد من الاهتمام بحماية الآثار المصرية والتراث، وتفعيل دور قصور الثقافة وإعادة افتتاح دور العرض السينمائي بها مرة أخرى، فضلاً عن أهمية تفعيل دور الدولة في الإنتاج السينمائي والدراما التليفزيونية من خلال أعمال متوازنة تعرض لقضايا المجتمع المصري وتساهم في نشر التثقيف والإمتاع في الوقت ذاته.

تعليقات الفيسبوك