سالمان: 45 مليار دولار استثمارات بمجال الطاقة المتجددة في مصر خلال 10 سنوات

الإثنين 25-05-2015 AM 11:49
سالمان: 45 مليار دولار استثمارات بمجال الطاقة المتجددة في مصر خلال 10 سنوات

أشرف سالمان وزير الاستثمار - المصدر: رويترز

كتب

قال وزير الاستثمار أشرف سالمان، اليوم الإثنين، إنه من المتوقع استثمار 45 مليار دولار في الطاقة الجديدة والمتجددة على مدى السنوات العشرة المقبلة.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن سالمان قوله إن "الحكومة تخطط لإضافة قدرات خلال هذه الفترة تصل إلى 30 ألف ميجاوات منها 8 آلاف ميجاوات من الطاقات الجديدة والمتجددة".

جاءت تصريحات سالمان، خلال افتتاح المؤتمر الثاني بعنوان "الطاقة ومستقبل الاستثمار في مصر"، لبحث التحديات التي تواجه الحكومة في توفير الطاقة وخططها المستقبلية، والمعوقات التي تواجه شركات القطاع الخاص التي تأهلت لتنفيذ مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة.

وتسعى الحكومة المصرية حالياً إلى تنويع مصادر توليد الكهرباء في ظل وجود أزمة طاحنة تتسبب في انقطاعات للتيار الكهربائي في مختلف أنحاء الجمهورية.

كما تمنح الحكومة الأولوية في المرحلة الحالية لمشروعات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، حيث يتم دراسة عروض كثيرة تقدم بها مستثمرون لبناء محطات لإنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة والتي تشمل الشمس والرياح.

وأوضح سلمان أن مصر وضعت استراتيجية وتم تحرير السوق للسماح بدخول القطاع الخاص في مجال إنتاج وتوزيع الكهرباء مع تركيز الحكومة على الاستثمار في الشبكة القومية.

تعليقات الفيسبوك