وزير الزراعة: 357 جنيها غرامة على المتر المخالف في الطرق الصحراوية

الإثنين 24-11-2014 PM 06:57
وزير الزراعة: 357 جنيها غرامة على المتر المخالف في الطرق الصحراوية

استصلاح أراضى زراعية فى مصر

كتب

قال الدكتور عادل البلتاجي وزير الزراعة واستصلاح الأراضي انه تم حصر التعديات على الاراضي الزراعية بطرق الإسكندرية الصحراوي والسويس والإسماعيلية وتقرر تحصيل غرامات على المخالفين على أساس 357 جنيها للمتر وتخصيص أموالها في استصلاح أراض جديدة.

وأوضح الوزير، في مؤتمر صحفي أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط مساء اليوم الإثنين، أنه تم حصر التعديات كاملة على الطرق الثلاثة ويجرى حاليا وضع قيمة المخالفات وتم إعطاء مهلة حتى آخر العام الجاري لتوفيق أوضاع المخالفين.

وأضاف الوزير انه بعد البحث والدراسة تبين أن إزالة التعديات ليست الحل الأمثل، والأفضل أن نحصل على حق الدولة وما زاد على 2% يتم تقييمه ونحصل على قيمة للمخالفات واستخدام هذه الأموال لاستزراع وإصلاح أراضى جديدة.

ويقضي قانون الاستصلاح بالأراضى الصحراوية بالبناء فوق نسبة 2% فقط من الأراضى المستصلحة وكشف البلتاجي أن سعر المتر المخالف فوق 2% يبلغ نحو 357 جنيه وسوف يتضاعف بعد المهلة ونفكر في إزالة واسترداد هذه الأراضى في حالة الإصرار على المخالفات، ولن يتم السماح بأى محاباة ولا استثناء لأحد وسوف يتم عمل عقود جديدة على الواقع بعد تحصيل قيمة المخالفات.

وقال "بدأنا بالريف الأوروبى على طريق الإسكندرية الصحراوي"، مشيرا إلى أن هناك 1800 مخالفة في شركة واحدة وسوف ننتقل إلى جميع الشركات من أجل التيسير وسرعة الإنجاز وهناك 645 شركة مخالفة على طريق مصر الإسكندرية فقط.

وتابع "نحن جادون في استرداد أموال وحقوق الدولة والحجز الإدارى احد الوسائل وهناك غيره من الوسائل".

تعليقات الفيسبوك