السيسي يطالب الحكومة بزيادة الصادرات وترشيد الاستيراد من الخارج

السبت 03-10-2015 PM 09:21
السيسي يطالب الحكومة بزيادة الصادرات وترشيد الاستيراد من الخارج

الرئيس عبد الفتاح السيسي يجتمع برئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي وعدد من الوزراء 3 أكتوبر 2015 - صورة من الرئاسة.

كتب

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي بترشيد الاستيراد من الخارج للحيلولة دون تشكيل أعباء على موارد الدولة من العملات الأجنبية، خاصةً أن قوائم السلع المستوردة تضم العديد من المنتجات غير الضرورية التي يمكن توفير بدائل محلية لها بأسعار تنافسية وبجودة أفضل.

واجتمع السيسي، اليوم السبت، برئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل، ومحافظ البنك المركزي هشام رامز، ووزراء التخطيط، والتموين، والموارد المائية والري، والاستثمار، والسياحة، والزراعة، والتعاون الدولي، والبترول، والتجارة والصناعة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة علاء يوسف، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن الرئيس السيسي شدد -خلال الاجتماع- على أهمية تطوير قطاع الصناعة والعمل على زيادة الصادرات عبر الارتقاء بجودة المنتجات المصرية، آخذاً في الاعتبار توافر مستلزمات الإنتاج والأيدي العاملة بأسعار تنافسية على الصعيد العالمي.

وأضاف المتحدث أن السيسي أكد على أهمية تنشيط قطاع السياحة المصري واستعادة التدفقات السياحية معدلاتها الطبيعية، حيث يتعين طرح المزيد من الحزم التشجيعية والحملات الترويجية التي تتيح الفرصة لمزيد من السياحة الداخلية والعربية والأجنبية، آخذاً في الاِعتبار الثروة الأثرية التي تتمتع بها مصر.

وطالب السيسي، بحسب البيان، بالعمل على زيادة مساحة الأراضي المنزرعة والاستمرار في تنفيذ مشروع تطوير الري الحقلي بما يساهم في ترشيد استهلاك المياه، وكذلك اختيار المحاصيل وفقاً لمدى الجدوى الاقتصادية.

تعليقات الفيسبوك