مصر توقع 4 اتفاقيات مع شركات إيطالية بقيمة حوالي 8.5 مليارات دولار

الجمعة 24-07-2015 PM 05:01
مصر توقع 4 اتفاقيات مع شركات إيطالية بقيمة حوالي 8.5 مليارات دولار

رئيس الوزراء إبراهيم محلب - صورة من مجلس الوزراء

كتب

وقعت مصر، اليوم الجمعة، 4 اتفاقيات مع شركات إيطالية في مجالات تكرير البترول وتوليد الكهرباء بقيمة حوالي 8.5 مليارات دولار.

وقال بيان لمجلس الوزراء، اطلعت عليه أصوات مصرية، إن رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب ونظيره الإيطالي ماتيو ريتزي شهدا اليوم مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات الاقتصادية في مجال البترول والكهرباء.

وكان محلب وصل إلى روما، يوم الأربعاء الماضي، لتوقيع الاتفاقيات الاقتصادية بين البلدين، وبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

ووقعت وزارة البترول اتفاقية مع شركة (Technip) لتطوير مصفاة تكرير البترول الخاصة بمشروع (MIDOR) بقيمة 1.4 مليار دولار، وتطوير مصفاة تكرير البترول بأسيوط بقيمة 1.6 مليار دولار.

كما وقعت وزارة البترول أيضا اتفاقية مع شركة (ENI) الإيطالية بشأن استثمار الشركة الإيطالية لحوالي 5 مليارات دولار، واتفاقية مع شركة (EDISON) الإيطالية بشأن امتياز حقل أبو قير للغاز بقيمة 250 مليون دولار.

وأضاف بيان مجلس الوزراء أن وزارة الكهرباء والطاقة وقعت اتفاقية مع شركة (Ansaldo) الإيطالية في شأن محطة للطاقة الكهربائية بمدينة 6 أكتوبر بقيمة 218 مليون دولار.

ووقعت وزارة التجارة والصناعة مذكرة "إعلان نوايا" مع وزارة التنمية الاقتصادية الإيطالية بشأن إنشاء مدينة لصناعة الأثاث في دمياط.

تعليقات الفيسبوك