عمران: لانية لخصخصة البورصة المصرية وقيد شركات جديدة قريباً

الأربعاء 17-09-2014 PM 02:09
عمران: لانية لخصخصة البورصة المصرية وقيد شركات جديدة قريباً

محمد عمران رئيس البورصة المصرية- صورة لأصوات مصرية

كتب

قال محمد عمران رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية،  بأن البورصة المصرية كيان حكومي قائم ومستقر ولا نية لخصخصتها.

وقال عمران -خلال الجلسة الصباحية لمؤتمر اليورومني- اليوم الأربعاء، "لا أظن أن هناك نية لخصخصة البورصة المصرية خلال الـ 25 عاماً القادمة من وجهة نظري".

وأضاف أنه بالنسبة للشراكة مع القطاع الخاص في تبادل وتنمية الخبرات فإن هذا من الممكن أن يحدث.

وأوضح أنه سيتم قريباً قيد بعض الشركات في البورصة.

وقال عمران إنه "ليس هناك ضغوط على البورصة المصرية خلال الفترة القادمة، وأن السوق المصري بات "أكثر انفتاحاً والقواعد والقوانين بكل ما بها هي الأفضل في المنطقة، كما تتميز بمكانة مختلفة عن كل الدول الخليجية".

وأضاف أن البورصة كان لها دور كبير في تنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال في السنوات الماضية.

وقال عمران، وفقاً لما أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن "البورصة لم تصل بعد للمستوى الذي نرجوه خاصة بعد حدوث الأزمة الاقتصادية العالمية واندلاع ثورتين متتاليتين في مصر إلا أنه مع الاستقرار سنحقق المزيد من النتائج الايجابية".

وأشار إلى " أهمية التكنولوجيا والمنصات التكنولوجية المتطورة للتداول، مضيفاً أنه تم تجديد عقد الشراكة مع مؤشر ناسداك ببورصة نيويورك لمدة 5 سنوات، فضلاً عن الترخيص بتداول الأوراق المالية إلكترونيا".

وقال إن هناك تحسن في السوق المصرية خلال الـ 18 شهرًا السابقة وهذا التحسن من شركات السمسرة، مشيراً إلى أن شركات السمسرة والمؤسسات المالية ستلعب دوراً أساسيا في تمويل المشروعات الكبرى مثل تنمية محور قناة السويس وغيره من المشروعات القومية الكبرى، وستشهد المشروعات الأخرى مزيجاً تمويلياً من المؤسسات المالية والبنوك، على حد قوله.

تعليقات الفيسبوك