وزارة العدل: إقبال ضعيف اليوم على مكاتب الشهر العقاري .. وارتفاع عدد استمارات التأييد لـ578 ألفا

الجمعة 18-04-2014 PM 06:14
وزارة العدل: إقبال ضعيف اليوم على مكاتب الشهر العقاري .. وارتفاع عدد استمارات التأييد لـ578 ألفا

استمارة تأييد لمرشحي الرئاسة - صورة لأصوات مصرية

كتب

قال المستشار عبد العظيم العشري المتحدث باسم وزارة العدل، إن عدد المواطنين الذين قاموا بتحرير إقرارات تأييد المرشحين لخوض الانتخابات الرئاسية اليوم الجمعة بلغ 4000 و100.

وأضاف العشري، في بيان أصدرته وزارة العدل اليوم أطلعت عليه أصوات مصرية، أن الحصيلة النهائية لتوكيلات تأييد مرشحي الرئاسة منذ فتح باب التقدم لتحرير تلك الاستمارات وحتى بعد ظهر اليوم بلغ 578 ألف و300 توكيلا.

وقال إن الإقبال كان ضعيفا اليوم على مكاتب الشهر العقاري، وإن هناك تراجع ملحوظ في أعداد المواطنين الذين يقومون بتحرير التوكيلات.

كان وزير العدل أصدر قراراً أمس بأن يكون اليوم الجمعة يوم عمل في جميع مكاتب الشهر العقاري المخصصة لإصدار توكيلات التأييد الخاصة بمرشحي الانتخابات الرئاسية.

ويعتبر يوم الجمعة عطلة رسمية في مكاتب الشهر العقاري.

ويشترط قانون الانتخابات الرئاسية أن يتقدم كل مرشح في الانتخابات المقررة يومي 26 و27 مايو بـ 25 ألف تأييد شعبي على الأقل من 15 محافظة.

وتم فتح باب الترشح للانتخابات يوم 17 مارس الماضي وحتى يوم الأحد 20 أبريل.

وقدمت حملة المرشح المحتمل عبد الفتاح السيسي يوم الاثنين بنحو 200 ألف تأييد شعبي لترشحه للرئاسة للجنة الانتخابات قبل أسبوع من غلق باب الترشح.

وأعلن حسام مؤنس، مدير حملة المرشح الرئاسي حمدين صباحي، اليوم أن الحملة انتهت من جمع التوكيلات المطلوبة لتقديمها إلى لجنة الانتخابات الرئاسية.

وإلى جانب السيسي وصباحي، فقد أعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عزمه الترشح في الانتخابات الرئاسية.

تعليقات الفيسبوك