النيابة الإدارية تحيل رئيس مدينة أسوان للمحاكمة بتهمة ارتكاب مخالفات مالية جسيمة

الإثنين 15-09-2014 PM 01:10
النيابة الإدارية تحيل رئيس مدينة أسوان للمحاكمة بتهمة ارتكاب مخالفات مالية جسيمة

دار القضاء العالي بالقاهرة - رويترز

كتب

أمر المستشار عناني عبدالعزيز رئيس هيئة النيابة الإدارية بإحالة رئيس مدينة أسوان طايع عثمان بشير وفني كهرباء بالوحدة المحلية بالمدينة للمحاكمة لإتهامهما بارتكاب مخالفات مالية جسيمة.

وكشفت تحقيقات النيابة أن زخاري إلياس مليك فني أول كهرباء بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان وقع على مصالحة مع أحد المواطنين تسببت في إتلاف أعمدة إنارة بطريق السادات بجوار حديقة فيلة باسوان رغم عدم قيام المواطن بإصلاح ما أتلفه بطريقة مطابقة للمواصفات الفنية، وتبين أن طايع عثمان بشير رئيس المدينة استغل رئاسته للأول وأصدر إليه أوامر بالتوقيع على المصالحة مما أضر بالمال العام.

وجاء بأوراق القضية أن ما تثيره الواقعة من جريمة عامة قوامها الإضرار العمدي بالمال العام والتزوير في الأوراق الرسمية المؤثمة طبقاً لقانون العقوبات إلا أن النيابة الإدارية اكتفت بإحالتهما للمحاكمة وصرفت النظر عن إبلاغ النيابة العامة.

وقال المستشار عبدالناصر خطاب المتحدث الرسمي للنيابة الإدارية إن المتهمين خرجا على مقتضى الواجب الوظيفي ولم يؤديا العمل المنوط بهما بأمانة وسلكا مسلكاً معيباً لايتفق والاحترام الواجب للوظيفة العامة وارتكبا ما من شأنه المساس بالمال العام.

تعليقات الفيسبوك