2.8 مليار جنيه إتاحات عاجلة للتموين والنقل والتنمية المحلية

السبت 29-08-2015 PM 01:07
2.8 مليار جنيه إتاحات عاجلة للتموين والنقل والتنمية المحلية

وزير المالية، هاني قدري - صورة من رويترز

كتب

وافق هاني قدري وزير المالية اليوم السبت على إتاحات عاجلة بقيمة 2.8 مليار جنيه لوزارات التموين والنقل والتنمية المحلية، لدعم جهود هذه الجهات في تحسين الخدمات العامة وتوفير السلع الأساسية للمواطنين.

والإتاحات تعني الدفعات التي تقوم وزارة المالية بصرفها لكل وزارة أو جهة حكومية، وذلك من إجمالي المبالغ المخصصة لها والتي تم إقرارها في الموازنة العامة للدولة في بداية السنة المالية.

وقال محمد عبد الفتاح رئيس قطاع الموازنة العامة إن الإتاحات تتضمن 1.5 مليار جنيه لوزارة التموين، تشمل مليار جنيه لسداد مستحقات هيئة السلع التموينية الخاصة بسلع البطاقات التموينية عن شهر يوليو الماضي، إلى جانب نصف مليار جنيه لدعم منظومة الخبز الجديدة.

وأضاف، في بيان لوزارة المالية حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن الاتاحة لوزارة التموين تشمل تخصيص نحو 142.81 مليون دولار لاستيراد 650 ألف طن قمح.

وأشار عبد الفتاح إلى أن الاتاحات تشمل 74.1 مليون جنيه لوزارة النقل لدعم تشغيل خطوط السكك الحديدية غير الاقتصادية، ودعم اشتراكات الطلبة على خطوط السكك الحديدية عن مستحقات الهيئة عن شهر يوليو الماضي، إلى جانب تخصيص 15.4 مليون جنيه لسداد قيمة اشتراكات مصر فى عدد من الهيئات الدولية.

وتابع أنه تم إتاحة 20 مليون جنيه لمواجهة نفقات ضم مرافق مياه الشرب و الصرف الصحي بمحافظة الوادي الجديد إلى شركة مياه الشرب بأسيوط، إلى جانب 12 مليون جنيه مساهمة من المالية فى رأسمال شركة مياه الشرب بمحافظات القناة.

وأضاف عبد الفتاح أن الإتاحات تتضمن 32 مليون و477 ألف جنيه قيمة بدل التدريب والتكنولوجيا للصحفيين بالصحف القومية والحزبية والمستقلة ومرتبات جريدة الشعب عن شهري يوليو وأغسطس 2015 كما تم اعتماد مبلغ 6 ملايين و688 الف و518 جنيها قيمة تكلفة العلاوة الاجتماعية السيادية للعاملين بالصحف القومية.

تعليقات الفيسبوك