وزير الإسكان: بدء تفعيل مشروع "المليون فدان" في قرية الأمل بالإسماعيلية

السبت 13-12-2014 PM 07:30
وزير الإسكان: بدء تفعيل مشروع

صورة لأعمال بناء في رقعة زراعية في سوهاج-صورة لأصوات مصرية

كتب

أعلن وزير الإسكان مصطفى مدبولي بدء تفعيل مشروع استصلاح المليون فدان إلى جانب تنفيذ المدن التي ستخدم المشروع، وذلك من خلال توزيع 3500 فدان في قرية الأمل بالإسماعيلية على شباب الخريجين.

وقال مدبولي، في تصريحات اليوم السبت أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الوزارة ستقوم بتنفيذ عدد من المشروعات، التي ستخدم استصلاح المليون فدان، خاصة أنها أنهت عددا من المخططات الخاصة بالقرى والمدن التي ستخدم المشروع على مستوى مصر، مشيرا إلى أن الوزارة ملتزمة بتوفير مساكن للشباب الذين سيعملون في مشروع استصلاح المليون فدان.

وأضاف مدبولي "سيقوم الجهاز المركزي للتعمير برفع كفاءة 530 وحدة سكنية، كان قد تم إنشاؤها منذ عام 1998 في قرية الأمل الأولى، ولم يتم استغلالها، بجانب تنفيذ محطة تنقية لمياه الشرب بطاقة 200 ألف متر مكعب في اليوم".

وأشار مدبولي إلى أنه يتم تنفيذ طريق دائري حول القرية إلى جانب تنفيذ طرق داخلية، وسور بطول 4 كيلومترات لحماية القرية بما يشبه الـ"الكومباوند".

وتبعد القرية الأولى 15 كيلومترا شمال مدينة الإسماعيلية شرق القناة، كما أن القرية الثانية تبعد عن القرية الأولى 10 كيلومترات.

وأوضح مدبولي أن التكلفة الإجمالية لرفع كفاءة بيوت القرية الأولى وتنفيذ الطريق الدائري، وغيرها من المشروعات، تصل إلى 89 مليون جنيه، فيما تبلغ التكلفة الإجمالية للقرية الثانية 180 مليون جنيه.

ومشروع "المليون فدان" من المشروعات القومية التي تتصدر أجندة الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه مهام منصبه، مثل مشروع تنمية إقليم قناة السويس و"المثلث الذهبي" ومشروع "توشكى".

وأعلنت وزارة الري -في وقت سابق- أنه تم تجهيز الآبار اللازمة لتوصيل المياه لزمام مليون فدان من الأراضي الجديدة كمرحلة الأولى بإضافة 4 مليون فدان إلى الرقعة الزراعية لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

تعليقات الفيسبوك