الخارجية: الموقف الأفريقي من المشاركة بالانتخابات لم يتقرر.. وما صدر عن رئيس السلم والأمن "كلام مرسل"

الثلاثاء 22-04-2014 AM 07:50
الخارجية: الموقف الأفريقي من المشاركة بالانتخابات لم يتقرر.. وما صدر عن رئيس السلم والأمن

السفير بدر عبد العاطي المتحدث باسم وزارة الخارجية - صورة من صفحة الوزارة على فيس بوك.

كتب

كتب: ربيع شاهين

قال السفير بدر عبد العاطي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن الاتحاد الأفريقي لم يحسم موقفه بعد من الانتخابات المصرية، معتبرا أن ما صدر عن رئيس مجلس السلم والأمن بول بولا "كلام مرسل ولم يؤخذ به".

ولفت عبد العاطي في تصريحات لـ"بوابة الأهرام" -ردا على ما نشر عن توصية لرئيس مجلس السلم والأمن بعدم المشاركة بمتابعة الانتخابات المصرية- إلى أن الأمر يتعلق باجتماع للجنة الإدارة السياسية، مشيرا إلى أن اللجنة لم يصدر عنها أي مواقف أو توصيات أو قرارات.

وأضاف عبد العاطي أن هذا الأمر يتعلق بلجنة كبار الحكماء التي سترفع تقريرها عن نتائج زيارتها الثالثة إلى القاهرة لمجلس السلم والأمن، حيث سيتخذ المجلس قراره في شأن مصير العقوبات المفروضة على مصر منذ 5 يوليو الماضي على إثر سقوط نظام حكم الإخوان ومحمد مرسي بموجب ثورة شعبية عارمة في 30 يونيو.

ووجهت مصر الدعوة إلى الاتحاد الأفريقي خلال زيارة وفد لجنة الحكماء برئاسة رئيس مالي الأسبق ألفا عمر كوناري للقاهرة، والتي أبدت ارتياحا "غير مسبوق" عن المرتين السابقتين لما لمسته من تطورات خاصة بإقرار الدستور والاستعداد للانتخابات الرئاسية، بجانب أن اللجنة تمكنت من التقاء ممثلين ومتعاونين مع جماعة الإخوان ممن يسمون أنفسهم بـ"تحالف دعم الشرعية".

تعليقات الفيسبوك