محكمة تخفض الحكم على 3 متهمين بإتلاف النصب التذكاري بالتحرير من عامين إلى 10 شهور

الأحد 23-02-2014 PM 04:47
محكمة تخفض الحكم على 3 متهمين بإتلاف النصب التذكاري بالتحرير من عامين إلى 10 شهور

جانب من الدمار الذي لحق بالنصب التذكاري بميدان التحرير 18 نوفمبر 2013 - رويترز.

كتب

قضت اليوم محكمة جنح مستأنف قصر النيل بحبس اثنين من المتهمين في قضية إتلاف النصب التذكاري فى ميدان التحرير بالسجن لمدة 9 أشهر و10 أشهر لمتهم ثالث.

وكان المتهمون قدموا استئنافا على حكم محكمة جنح قصر النيل -الذي صدر في يناير الماضي- بحبسهم عامين مع الشغل والنفاذ مع وضعهم تحت المراقبة الشرطية لمدة مساوية لمدة العقوبة، على خلفية إدانتهم بمزاولة أعمال عنف وبلطجة وإتلافهم النصب التذكاري بميدان التحرير في نوفمبر الماضي.

وكانت نيابة وسط القاهرة الكلية أحالت المتهمين الثلاثة للمحاكمة الجنائية العاجلة أمام محكمة جنح قصر النيل، حيث أسندت النيابة إليهم ارتكابهم لجرائم التجمهر واستعراض القوة وحيازة أحدهم لسلاح أبيه.

وكانت تحقيقات النيابة كشفت أن أحد المتهمين -شريف الصيرفي- ظهر في فيديوهات قدّمتها مباحث قصر النيل، تتضمّن مشاهد يظهر خلالها المتهم وهو يقوم بتحطيم اللوحة الرخامية، وهو ما ساعد الأجهزة الأمنية في التعرّف عليه وتحديد هويته وضبطه عقب استئذان النيابة.

وكان المئات من شباب القوى الثورية تجمعوا بميدان التحرير حول النصب التذكاري للشهداء في 19 نوفمبر الماضي، لإحياء الذكرى الثانية لأحداث محمد محمود الأولى، وكتبوا عليه باللون الأحمر "النظام ماتغيرش.. يسقط كل من خان"، وقاموا بلصق ملصقات مدون عليها: "إخوان إرهابيون"، على واجهة قاعدة النصب التذكاري، وطمسوا كل معالم رخام التعريف به.

تعليقات الفيسبوك