وكالة: مقتل شرطي وإصابة 9 آخرين ومدنيين اثنين في انفجار بمحيط فندق بالعريش

الثلاثاء 24-11-2015 AM 09:51
وكالة: مقتل شرطي وإصابة 9 آخرين ومدنيين اثنين في انفجار بمحيط فندق بالعريش

آثار تفجير مديرية أمن الدقهلية بالمنصورة - رويترز

كتب

أعلنت مصادر أمنية أن حادث الانفجار الذي وقع صباح اليوم الثلاثاء في محيط فندق بالعريش، أسفر عن مقتل شرطي وإصابة 9 آخرين ومدنيين اثنين.

كانت سيارة مفخخة انفجرت صباح اليوم في العريش بمحيط أحد الفنادق السياحية التي يقيم بها قضاة كانوا يشرفون على إجراء المرحلة الثانية من الانتخابات بمحافظة شمال سيناء.

وقالت المصادر، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن المعلومات الأولية كشفت أن أحد أفراد الشرطة قتل وأصيب 9 آخرين واثنان مدنيان إثر انفجار سيارة قبل وصولها إلى الفندق، عقب تبادلها لإطلاق النار مع قوات التأمين المختصة.

وأضافت المصادر أن بعض المسلحين استهدفوا قوات الشرطة المحيطة بالفندق بإطلاق النار عليها، وأثناء تبادل النيران تبين أن السيارة المفخخة كانت تستهدف الفندق بالدخول إليه مسرعة لتفجيره، إلا أنه تم التعامل معها وتفجيرها قبل وصولها إلى مدخل الفندق.

وكانت قناة النيل للأخبار-التابعة للتلفزيون المصري الرسمي- أفادت أن الفندق كان يقيم به -إلى جانب القضاة- إعلاميون ومراسلون لصحف وقنوات تلفزيونية كانوا مكلفين بتغطية العملية الانتخابية في المنطقة، مضيفا أن حالتهم مستقرة ووضعهم مطمئن.

ويأتي الانفجار بعد يوم من انتهاء المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب.

ويسود شمال سيناء حالة من التوتر بسبب هجمات مكثفة تشنها جماعات متشددة مسلحة ضد قوات الجيش والشرطة، منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013. وتشن القوات المسلحة بالتعاون مع الداخلية حملات أمنية موسعة في شمال سيناء لضبط المتشددين.

ولا تزال حالة الطوارئ مفروضة في المنطقة بعد أن جُددت أكثر من مرة منذ أكتوبر الماضي، إثر مقتل 33 من أفراد الجيش بمنطقة كرم القواديس في هجوم أعلن تنظيم ولاية سيناء -الذي بايع تنظيم "داعش" في نوفمبر عام 2014- مسؤوليته عنه.

موضوعات ذات صلة:

التلفزيون المصري: مقتل فرد أمن وإصابة 4 أشخاص في انفجار بمحيط فندق بالعريش

انفجار سيارة مفخخة في محيط فندق يقيم به قضاة في العريش

تعليقات الفيسبوك