"العليا للانتخابات" تستبعد قائمة "تيار الاستقلال" بالصعيد من سباق مجلس النواب

السبت 03-10-2015 PM 01:02

الانتخابات البرلمانية - تصوير أسماء وجيه - رويترز

كتب

قررت اللجنة العليا للانتخابات، اليوم السبت، استبعاد قائمة ائتلاف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال من خوض الانتخابات البرلمانية لمجلس النواب عن قطاع الصعيد، لعدم استكمال القائمة لشروط الترشح المعلنة.

وقال المستشار عمر مروان المتحدث الرسمي باسم اللجنة، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن اللجنة نفذت الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، وأتاحت لثلاث قوائم انتخابية، كان قد سبق رفضها، أن تستكمل الأوراق المطلوبة.

وأضاف أن قائمة نداء مصر في قطاع الصعيد، وفرسان مصر في غرب الدلتا، تمكنتا من استيفاء كل الشروط والأحكام القانونية المطلوبة للترشح، ومن ثم فقد صدر قرار لجان فحص طلبات الترشح، بقبول أوراقهما وتمكينهما من خوض الانتخابات، في حين جرى رفض قائمة ائتلاف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال في قطاع الصعيد، للمرة الثانية، لعدم استكمالها شروط الترشح المقررة.

وأشار مروان إلى أن القوائم المقبولة في قطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد حاليا تضم قائمة نداء مصر، كتلة الصحوة الوطنية المستقلة، وفي حب مصر، في حين تكون القوائم المقبولة في قطاع غرب الدلتا هي قائمة حزب النور، في حب مصر، فرسان مصر، وائتلاف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال.

تعليقات الفيسبوك