رئيس بنك قناة السويس يؤكد صرف عائد شهادات استثمار قناة السويس 7 ديسمبر المقبل

الجمعة 21-11-2014 PM 01:07
رئيس بنك قناة السويس يؤكد صرف عائد شهادات استثمار قناة السويس 7 ديسمبر المقبل

شهادات استثمار قناة السويس الجديدة - تصوير أحمد حامد - أصوات مصرية

كتب

أعلن طارق قنديل، رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس، أنه سيتم البدء فى صرف عائد شهادات قناة السويس اعتبارا من يوم 7 ديسمبر المقبل ولمدة 8 أيام، موضحًا أن البنك جاهز للصرف عبر 31 فرعا.

وقال قنديل على هامش مشاركته فى فعاليات مؤتمر اتحاد المصارف العربية ببيروت، أن آلية صرف العائد ستتم عن طريق الحسابات التى فتحها عملاء البنك حائزو شهادات القناة بتحويل العائد على الحسابات بأنواعها – جارٍ أو توفير – أو عن طريق الصرف النقدى – كاش – عن طريق الفروع وماكينات الصراف الآلى.

وأشار إلى أن إستراتيجية البنك خلال السنوات الـ3 المقبلة تشمل إضافة 14 فرعًا جديدًا للوصول بعدد الفروع إلى 45 فرعا، والتحول لعمليات التجزئة المصرفية، تدريجيًا بدءً من العام القادم لمدة 3 سنوات، مؤكدًا الحصول على جميع الموافقات الخاصة على ذلك، على مجلس إدارة البنك، والبنك المركزى المصري.

واستبعد رئيس بنك قناة السويس تأثير الأحداث الليبية على أعمال البنك والمساهمين – المصرف الليبى الخارجى يساهم فى رأس مال بنك قناة السويس – مؤكدًا أن الشركاء الليبيين يدعمون ويساندون الخطط التوسعية للبنك فى مصر.

وكان هشام رامز محافظ البنك المركزي، أعلن أمس الخميس، أن البنك خصم من حساب هيئة قناة السويس قيمة أول عائد لشهادات استثمار القناة، مؤكداً بدء صرف العائد نهاية الأسبوع الأول من شهر ديسمبر المقبل.

وكشف رامز - في تصريحات صحفية ببيروت على هامش اجتماعات المؤتمر السنوي لاتحاد المصارف العربية - عن تعويض البنوك للودائع التي ذهبت لشراء شهادات قناة السويس والتي بلغت 35 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن البنوك جذبت 53 مليار جنيه ودائع جديدة خلال 60 يومًا فقط بعد الانتهاء من إصدار شهادات قناة السويس الجديدة بزيادة عن المتوسطات المعتادة.

تعليقات الفيسبوك