مجلس الوزراء يوجه بتوفير الاحتياجات المختلفة لمحطات توليد الكهرباء

الخميس 26-03-2015 PM 06:12
مجلس الوزراء يوجه بتوفير الاحتياجات المختلفة لمحطات توليد الكهرباء

رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب - صورة من رويترز

كتب

قال المتحدث باسم مجلس الوزراء، اليوم الخميس، إن رئيس الوزراء إبراهيم محلب طالب بتوفير الاحتياجات المختلفة لمحطات توليد الكهرباء للاستخدامات في القطاعات المنزلية والصناعية والتجارية.

وأضاف السفير حسام القاويش، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، أن رئيس الوزراء وجه بضرورة مراجعة الموقف الحالي بشأن تزويد محطات الكهرباء القائمة بالوقود، ومتابعة برنامج التعاقدات الخارجية الخاصة باستيراد الوقود.

ويأتي هذا في إطار خطة الحكومة لاستخدام مزيج الطاقة من الغاز والسولار والمازوت والفحم، لزيادة إنتاج الطاقة الكهربائية وتلبية احتياجات محطات توليد الكهرباء.

وكان رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب، قد عقد اليوم اجتماعا، بحضور وزيري البترول والكهرباء وعدد من المسؤولين في الوزارتين لمتابعة الموقف الحالي في قطاعي البترول والكهرباء.

واستعرض وزير البترول الموقف الخاص بتوريدات مزيج الطاقة لمحطات الكهرباء القائمة، إضافة إلى الوضع الخاص بالنسبة لشحنات الغاز التي تم التعاقد على استيرادها خلال المرحلة المقبلة.

كما أشار وزير الكهرباء إلى متابعة الموقف الخاص بتشغيل وصيانة المحطات الكهربائية المختلفة، فضلا عن مراجعة معدلات التنفيذ الخاصة بإنشاء محطات الكهرباء الجديدة، في إطار "الخطة الإسعافية" التي تنتهجها الوزارة قبل فصل الصيف المقبل.

وتعاني القاهرة وباقي محافظات الجمهورية من نقص في إمدادات السولار وانقطاعات متكررة للتيار الكهربائي بسبب ارتفاع الاستهلاك ونقص الوقود.

تعليقات الفيسبوك