"العليا للانتخابات": بدء حظر التجول بشمال سيناء في أيام التصويت من 11 مساء

السبت 21-11-2015 PM 05:09

نقطة تفتيش للجيش بالعريش - صورة من رويترز.

كتب

أعلن المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات المستشار عمر مروان اليوم، السبت، صدور القرار رقم 430 لسنة 2015 من رئيس الجمهورية، بتعديل فترة حظر التجول في شمال سيناء لتبدأ في الساعة الحادية عشرة مساء بدلا من الساعة السابعة مساء، خلال أيام انتخابات مجلس النواب وكذلك خلال جولة الإعادة.

ووفقا لقرار فرض حالة الطوارئ بشمال سيناء، فإن حظر التجول يبدأ من ساعة 7 مساء وحتى الساعة 6 صباحا من اليوم التالي. ولا تزال حالة الطوارئ مفروضة في المنطقة، بعد جُددت أكثر من مرة منذ أكتوبر 2014 إثر مقتل 33 من أفراد الجيش في هجوم بمنطقة كرم القواديس.

ومن ناحية أخرى قال المتحدث باسم اللجنة، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن العقوبات الصادرة ضد بعض القنوات الفضائية بشأن مخالفة ضوابط التغطية الإعلامية مقصورة على منع الدعاية للمرشحين أو تغطية أخبارهم أو نشر إعلاناتهم ولا تمتد إلى تغطية الحدث الانتخابي ذاته.

وأضاف أن اللجنة استقبلت وفدا من الجمعية البرلمانية لدول البحر المتوسط لمتابعة الانتخابات ومنحتهم تصاريح ذلك، ومن المقرر أن تستقبل عددا من الشخصيات الدولية غدا.

وتجرى المرحلة الثانية للانتخابات في داخل مصر يومي 22 و23 نوفمبر الجاري، وتشمل 13 محافظة على مستوى البلاد هي القاهرة والقليوبية والمنوفية والغربية والشرقية والدقهلية وكفر الشيخ وبورسعيد والإسماعيلية والسويس ودمياط وشمال سيناء وجنوب سيناء.

تعليقات الفيسبوك