وزير التعليم العالي: الإضراب داخل المستشفيات الجامعية غير مسموح به

السبت 08-11-2014 PM 08:40
وزير التعليم العالي: الإضراب داخل المستشفيات الجامعية غير مسموح به

وزير التعليم العالي الدكتور السيد عبد الخالق - صورة لأصوات مصرية.

كتب

قال وزير التعليم العالي الدكتور السيد عبدالخالق إن الإضراب داخل المستشفيات الجامعية غير مسموح به حتى في حال عدم حصول الممرض أو الممرضه على جزء من حقوقه، مضيفا أنه مع مطالب التمريض ولكنه ضد التوقف أو الامتناع عن العمل، على حد تعبيره.

وأضاف عبد الخالق، خلال مؤتمر صحفي عقد بجامعة الإسكندرية اليوم السبت وأوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه توصل لاتفاق مع وزارة المالية على توحيد المعاملة بالنسبة للمستحقات الخاصة بالتمريض في كل المستشفيات الجامعية، معربا عن أمله في أن تدير الجامعات المصرية أمورها المالية والإدارية والفنية بشكل مستقل وتخضع لجميع أنواع الرقابة.

وكان عدد من الممرضين أضربوا إضرابا جزئيا لمدة 3 أيام بالمستشفى الأميري الجامعي بالإسكندرية، قيل أنه تسبب في وفاة حالتين لعدم تلقيهما الإسعافات اللازمة.

وفيما يتعلق بتلك الواقعة، قال وزير التعليم العالي إنه "يجب مضاعفة العقوبة في حال أثبتت تحقيقات النيابة العامة ضلوع التمريض في وفاة الحالتين بالمستشفى الأميري".

وكانت نقيب ممرضيب الإسكندرية سها مصطفى نفت -في تصريح سابق لبوابة الأهرام اليوم السبت، مسؤولية هيئة التمريض بالمستشفى الأميري عن وفاة الحالتين، وقالت إن "الوفاة وقعت مصادفة فقط مع الإضراب، إضافة إلى أن وقت حدوث الوفاة كان مساء".

كان وزير التعليم العالي قال -أثناء تفقده المستشفى الجامعي بالسويس الخميس الماضي- إن جامعات مصر هادئة وما يحدث فيها لا يقارن بـ 5% مما كان يحدث في العام الماضي، مضيفا أن "من حق المواطن أن يتمتع بخدمات صحية على مستوى عال من خلال إقامة المستشفيات الجامعية".

تعليقات الفيسبوك