مصادر أمنية بمطار القاهرة: احتجاز الناشط خالد السيد قبل توجهه إلى قطر

الخميس 09-07-2015 PM 12:58
مصادر أمنية بمطار القاهرة: احتجاز الناشط خالد السيد قبل توجهه إلى قطر

الناشط السياسي خالد السيد - صورة من صفحته الشخصية على فيسبوك.

كتب

احتجزت سلطات مطار القاهرة، اليوم الخميس، الناشط السياسي خالد السيد، العضو في حركة شباب من أجل العدالة والحرية، وذلك قبل سفره إلى قطر تنفيذا لقرار من إحدى الجهات الأمنية بـ"وضع اسمه على قوائم الممنوعين من السفر".

وقالت مصادر أمنية مسؤولة بمطار القاهرة، في تصريح لأصوات مصرية، إنه تم احتجاز الناشط صباح اليوم أثناء إنهاء إجراءات سفره إلى قطر على رحلة مصر للطيران رقم 935 المتجهة إلى الدوحة.

وأضافت المصادر أنه "بفحص جواز السفر الخاص بالناشط خالد السيد على جهاز الكمبيوتر، تبين وجود اسمه على قوائم الممنوعين من السفر مع الضبط لتورطه في قضايا عنف، وأنزلت حقائبه من الطائرة وتم تسليمه لإحدى الجهات الأمنية لاتخاذ الإجراءات القانونية معه".

وقال حليم حنيش، محامي خالد السيد، إن سلطات المطار أبلغته أن الناشط محتجز لدى جهاز الأمن الوطني لحين التحقيق معه وتحديد ما إذا كان سيتم إخلاء سبيله أم لا.

وقالت الصفحة الرسمية لحركة "الحرية للجدعان"، اليوم الخميس، إن "خالد السيد كان في طريقه للسفر لقطر لزيارة زوجته التي تعمل هناك، إلا أنه قام بإرسال رسالة لأحد المحامين ليخبره أنه تم إيقافه بالمطار وبعد ٢٠ دقيقة تم غلق هاتفه".

وألقي القبض على السيد من قبل عدة مرات منذ يناير 2011، كان آخرها في أحداث الذكرى الثالثة للثورة حيث أمضى شهرين في الحجز الاحتياطي.

تعليقات الفيسبوك