داعش ينشر صورة لعبوة "شويبس" يزعم أنها لقنبلة أسقطت الطائرة الروسية

الأربعاء 18-11-2015 PM 06:32
داعش ينشر صورة لعبوة

صورة لعبوة مشروب غازي تزعم مجلة "دابق" الصادرة عن داعش انها للقنبلة التي اسقطت الطائرة الروسية

كتب

نشرت مجلة دابق التي يصدرها تنظيم داعش الإرهابي عبر مركزه الإعلامي، على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت"، صورة لعبوة مياه غازية زعم أنها للقنبلة التي أسقطت الطائرة الروسية، وتظهر الصورة عبوة "كان" شويبس جولد، وسلك تفجير وزر تفجير.

 وكان تنظيم داعش أعلن مرتين مسؤوليته عن إسقاط الطائرة، المرة الأولي بعد ساعات من سقوطها عبر بيان مكتوب، ثم مرة أخرى في بيان صوتي بعدها بأيام.

 كانت الاستخبارات الأمريكية والبريطانية، رجحت إسقاط الطائرة بقنبلة، بعد اعتراض مكالمات ومحادثات علي الإنترنت لأفراد من داعش بسيناء مع القيادة بسوريا، وذلك في الوقت الذي لم تعلن فيه لجنة التحقيق المكلفة نتائج التحقيقات أو تقريرها النهائي في الحادث.

 ويتناقض ما أعلنه تنظيم داعش الإرهابي مع ما أعلنته السلطات الروسية من أن الطائرة أسقطت بعبوة ناسفة مقدارها 1 كيلو جرام، إذ أن العبوة المزعومة لداعش تسع "330 مل".

 وزعم تنظيم داعش في مجلة دابق الصادرة عنه اليوم الأربعاء، أنه اكتشف طريقة لم يذكرها لاختراق مطار شرم الشيخ الدولي، وإسقاط طائرة، "تنتمي لأمة ضمن التحالف الغربي الذي تقوده أمريكا ضد الدولة الإسلامية، ثم غيرنا هدفنا إلي إسقاط طائرة روسية" وذلك وفقا لبيان التنظيم الذي يحكم السيطرة على مناطق تتوزع بين سوريا والعراق.

 وأضافت المجلة "هربنا قنبلة إلى متن الطائرة وأدي ذلك إلي مقتل 219 روسيًا و5 صليبيين آخرين، بعد شهر من بدء روسيا ضرباتها ضدنا" بحسب ما قالته المجلة في عددها الـ12.

تعليقات الفيسبوك