إحالة 51 من "أنصار الإخوان" للجنايات في "أحداث حلوان" في أغسطس الماضي

الأربعاء 16-04-2014 PM 03:14
إحالة 51 من

اشتباكات بين مؤيدى مرسى مع الأهالى والشرطة بمحيط وزارة الأوقاف. 13 أغسطس 2013، تصوير: عماد أحمد - أصوات مصرية

كتب

قال بيان للنيابة العامة إن المستشار هشام بركات النائب العام أمر بإحالة 51 "إرهابيا" إلى محكمة جنايات القاهرة، "لارتكابهم جرائم قتل ثلاثة من قوات الشرطة وثلاثة مواطنين آخرين ومحاصرة قسم شرطة حلوان عقب فض اعتصام رابعة لأنصار مرسي في أغسطس الماضي.

واستبعدت النيابة 43 متهما من قرار الاتهام لعدم كفاية الأدلة حيالهم، وأمرت بضبط وإحضار متهمين اثنين هاربين،مع استمرار حبس بقية المتهمين (49 متهما) احتياطيا على ذمة القضية.

وأسندت النيابة إلى المتهمين "ارتكابهم لجرائم الارهاب والتجمهر والقتل العمد مع سبق الاصرار والشروع فيه، وتخريب المباني العامة والأملاك المخصصة للمصالح الحكومية وحيازة الاسلحة  الآلية النارية والبيضاء والذخائر وإتلاف سيارات الشرطة والمواطنين.

وقالت النيابة إنه "ثبت من التحقيقات بان جماعة "الإخوان" أعدت مخططا لاجهاض فض اعتصامي رابعة والنهضة يهدف الى مهاجمة الشرطة والمباني الحكومية وتخريبها وقتل من فيها واشاعة الفوضى في البلاد والقاء الرعب في نفوس المواطنين".

وقالت النيابة إن أدلة الإثبات تضمنت مقاطع فيديو صورها أحد المواطنين ظهر بها بعض المتهمين حاملين الأسلحة النارية والبعض الاخر يصنع قنابل المولوتوف.

كانت أحداث عنف واسعة اندلعت عقب فض اعتصامين لأنصار الرئيس السابق مرسي الذي عزله الجيش في يوليو الماضي بعد احتجاجات حاشدة طالبت بإسقاطه عبر البلاد، وقتل نحو ألف من هؤلاء الأنصار أثناء الفض وفي مواجهات مع الأمن.

ويحاكم الآلاف من أنصار مرسي وجماعة الإخوان على خلفية هذه الأحداث التي شملت حرق كنائس وهجمات على أقسام شرطة ومقار حكومية، ومقتل مئات من الشرطة والجيش ومدنيين من غير أنصار مرسي.

تعليقات الفيسبوك