القلعة تتفاوض مع الحكومة لإنهاء عقد امتياز محطة الصب السائل في شرق بورسعيد

الإثنين 23-11-2015 AM 11:59
القلعة تتفاوض مع الحكومة لإنهاء عقد امتياز محطة الصب السائل في شرق بورسعيد

شعار شركة القلعة المصرية للاستثمارات - صورة من الموقع الإلكتروني للشركة

كتب

قالت شركة القلعة للاستشارت المالية، اليوم الإثنين، إن شركة مشرق التابعة لها تتفاوض مع الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لإنهاء عقد حق امتياز مشروع محطة الصب السائل بميناء شرق بورسعيد بتراضي الطرفين.

وأشارت القلعة في بيان إلى البورصة المصرية، اطلعت عليه أصوات مصرية، إلى أن المفاوضات تأتي في ضوء "التزام الهيئة بسداد التكاليف التي أنفقتها مشرق للبترول على المشروع وعلى أن تسلم الشركة الأرض محل الامتياز وكذلك التصميمات التي تحت يدها والخاصة بالمشروع".

وبحسب الموقع الإلكتروني لشركة القلعة فإن مشرق للبترول وقعت في مايو 2013 اتفاقية امتياز لمدة 25 سنة مع هيئة ميناء بورسعيد لتنفيذ أول مشروع في مصر لإقامة محطة متكاملة لتخزين وتداول منتجات الصب السائل وتموين السفن بالوقود.

وقد تأسست شركة مشرق في عام 2004 بغرض إقامة وتشغيل أول محطة في منطقة قناة السويس متخصصة في أنشطة تخزين وتداول المنتجات البترولية وغيرها من خدمات الدعم اللوجيستي وخدمات تموين السفن.

وقامت الشركة بتوقيع العقد الأصلي للمشروع مع وزارة النقل في 10 ديسمبر 2005 وفقاً لقانون ضمانات وحوافز الاستثمار رقم 8 لسنة 1997.

وتمتلك القلعة نحو 71 بالمئة من أسهم مشرق للبترول.

وكان من المخطط أن تبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع حوالي 3 مليارات جنيه لإنشاء محطة بطاقة تخزين تصل إلى حوالي 800 ألف طن من المنتجات البترولية (مازوت – سولار – نافتا – جت) وبطاقة تداول تصل إلى 10 مليون طن سنوياً لنشاط التخزين ومن 2 إلى 3 مليون طن سنوياً لنشاط تموين السفن بالوقود من خلال 3 أرصفة بحرية تقوم الشركة بإنشائها ضمن المشروع لاستقبال ناقلات حتى 120 ألف طن ساكن إضافة إلى 4 مراسي لمواعين تموين السفن (البارجات) لتزويد السفن بالوقود داخل وخارج الميناء.

تعليقات الفيسبوك