تقرير مجمع عن سير ثالث أيام انتخابات الرئاسة حتى الساعة 4 عصرا

الأربعاء 28-05-2014 PM 04:05
تقرير مجمع عن سير ثالث أيام انتخابات الرئاسة حتى الساعة 4 عصرا

انتخابابات الرئاسة المصرية 2014 - 28 مايو - تصوير عمرو دلش - رويترز

كتب

يواصل الناخبون التصويت في ثالث وآخر أيام الانتخابات الرئاسة التي يتنافس فيها وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي وسط إقبال ضعيف جدا.

وإليكم أهم التطورات حتى الرابعة عصرا.

 

القاهرة

- وكالة أنباء الشرق الأوسط: توافد محدود للناخبين في لجان المعصرة وحدائق حلوان وعين حلوان وحلوان و15 مايو والتبين.

 

الجيزة:

- لجنة رقم 59 بمدرسة جواد حسني التجريبية (رجال)، بمنطقة إمبابة، بلع عدد المصوتين 3200 من إجمالي المقيدين الذين يبلغ عددهم 6100 وفقا لما ذكره المستشار أحمد سيف، رئيس اللجنة.

- اﻹقبال ضعيف، لم يتم رصد دعاية داخل أو خارج اللجان، ولم يحضر مندوب صباحي.

- اللجنة رقم 60 بمدرسة جواد حسني التجريبية (السيدات) بمنطقة إمبابةن بلغ عدد المصوتين 3000 من إجمالي المقيدين الذين يبلغ عددهم 6000 ناخب، وفقا لما ذكره المستشار محمد شفيق رئيس اللجنة.

- اﻹقبال ضعيف.

- اللجنة رقم 6 بمدرسة إمبابة الصناعية بنين، بمنطقة إمبابة، أدلى 1900 ناخبا بصوتهم من إجمالي المقيدين البالغ عددهم 3800 ناخب، وفقا لما ذكره المستشار محمد علي الله، رئيس اللجنة.

- اﻹقبال ضعيف، وتم رصد وجود ملصقات للسيسي وصباحي علي أسوار اللجنة من الخارج.

- اللجنة رقم 7 بمدرسة إمبابة الصناعية، أدلى 1800 ناخبا من إجمالي المقيدين البالغ عددهم 4989 ناخبا، وفقا للمستشار مينا فايز رئيس اللجنة.

- إقبال ضعيف.

- اللجنة رقم 33 بمدرسة محمود عزمي، بمنطقة العجوزة، أدلى 3000 ناخب بأصواتهم من إجمالي المقيدين البالغ عددهم 6113.

والإقبال ضعيف.

- مازال الإقبال ضعيفا في منطقة الهرم. ورصد مندوب وكالة أنباء الشرق الأوسط اقبالا ضعيفا في مدارس محمد محمود عبد العزيز في منطقة الطالبية والسادات الابتدائية وحافظ ابراهيم والشهيد هشام شتا وطه حسين بالهرم ولجان مجمع المدارس بالعمرانية ولجان مدارس الحرية والنهضة والمركز الحضري بكفر طهرمس بالهرم.

 

السويس:

- إقبال ضعيف جدا بجميع لجان السويس.

- كثف أعضاء حزب النور من جولاتهم الميدانية لحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية.

 

المنيا:

- تجوب سيارات تحمل مكبرات صوت بعدد من مدن وقرى محافظة المنيا خاصة في مراكز الجنوب المتمثلة في مراكز المنيا وأبوقرقاص وملوي  وديرمواس لدعوة المواطنين إلى التصويت.

 

البحيرة: 

- قالت غرفة عمليات المحافظة أن نسبة مشاركة وصلت إلى 5% من الناخبين المقيدين في ثالت أيام التصويت.

 

الفيوم: 

- تزايد أعداد الناخبين بشكل نسبي خاصة في لجان قرى منية الحيط، والغرق بمركز أطسا، وفانوس وقصر رشوان، بمركز طامية وسيلا بمركز سنورس.

- أبطل خبراء المفرقعات مفعول 3 عبوات ناسفة عثر عليها بجوار بعض لجان مدينة أبشواي .

 

القليوبية:

- شهدت اللجان الانتخابية إقبالا متوسطا من المواطنين وسط انتشار مكثف من قوات الجيش والشرطة.

- قال محافظ القليوبية المهندس محمد عبد الظاهر إن عملية الانتخابات الرئاسية تسيربشكل طبيعي ولم يحدث أي تجاوزات تؤثر على سير العملية الانتخابية.

- جابت عدد من السيارات المصحوبة بمكبرات الصوت شوارع وميادين المحافظة لدعوة المواطنين للنزول والانتخاب.

- تصدرت السيدات وكبار السن المشهد الانتخابي في قرى طوخ وبنها كما شهدت معاقل جماعة الإخوان إقبالا على الانتخابات خاصة فى شبين القناطر وشبرا الخيمة، حسبما أفادت وكالة انباء الشرق الأوسط..

 

شمال سيناء: 

- أفاد مراقبون بأن نسبة الحضور وصلت في ثالت أيام الانتخابات وصلت نحو 10 %.

 

قنا:

- تفقد اللواء محمد كمال مدير أمن قنا اليوم عددا من اللجان لمتابعة سير العملية الانتخابية والاطمئنان علي كافة الخدمات الأمنية باللجان.

- ضعف التصويت بأغلب مراكز المحافظة وارتفاعه بنسبة ضئيلة ببعض القرى.

- تواجد كوادر حزب النور أمام بعض اللجان لاستخراج البيانات الانتخابية للمواطنين مع الدفع بأسطول من السيارات لحشد المواطنين من القرى بمراكز المحافظة وتفعيل الحزب لحملة طرق الأبواب لحث الناخبين على الخروج للتصويت.

 

سوهاج:

- ارتفاع نسبي في عدد المصوتين.

- تفقد المحافظ اللواء محمود عتيق لجان الوحدة المحلية لقرية نيدة ومجمع نيدة الابتدائى ولجنة الوحدة المحلية لقرية سفلاق ولجنة سفلاق الاعدادية ومدرسة البنات الابتدائية بساقلتة ونيدة الثانوية لمتابعة سير الانتخابات.

- قام أعضاء حزب النور بتنظيم مسيرة بدأت من شارع الجمهورية وطافت شوارع المدينة لدعوة الناخبين للتصويت.

- قال رئيس اللجنة العليا للانتخابات في المحافظة المستشار عبدالمنعم عبدالستار إن المؤشرات الأولية للتصويت حتى عصر اليوم الثالث بلغت نحو  25%.

- لم تتلق للجان المتابعة أي بلاغات أو شكاوى مبشان العملية الانتخابية باستثناء تأخر فتح 5 لجان لمدة نصف ساعة بسبب تأخر القضاة.

 

بورسعيد: 

- إقبال ضعيف جدا في المحافظة.

- دفعت المحافظة بسيارات مينى باص مجانية لنقل من لم يدلوا بأصواتهم من الناخبين للتوجه إلى مقرات الانتخاب من أمام ديوان عام المحافظة ودواوين الأحياء والمديريات والهيئات.

- ودفعت المحافظة بسيارات تابعة للعلاقات العامة بالأحياء للسير فى شوارع المدينة تبث الأغاني الوطنية لحث الناخبين على التصويت.

- نظمت المباردة الشعبية من أجل مصر ببورسعيد مسيرة لدعوة المواطنين للمشاركة في التصويت ورفع المشاركون لوحات ورقية عليها عبارات ''انزل شارك''، ''صوتك أمانة''، ''انزل من أجل أولادك''.

 

الدقهلية:

- إقبال متوسط على التصويت.

- مجهولون يطلقون أعيرة نارية على قوة الجيش المكلفة بتأمين لجنة المدرسة الزخرفية بشارع الثانوية بالمنصورة دون وقوع إصابات وتمكنت القوات من القبض على الجناة.

- القبض على خمسة من أنصار جماعة الإخوان المسلمين بعد محاولتهم إثارة الشغب أمام لجنة معهد تفهنا الأشراف التابعة لمركز ميت غمر.

- أعلنت غرفة المتابعة أن عدد من أدلوا بأصواتهم في الانتخابات حتى الآن بلغ مليون و897 ألف و925 صوتا بنسبة 49.1%.

 

الشرقية:

- تفقد مراقبان دوليان من دولتي سلوفاكيا والدانمارك، لجان مدارس الناصرية الابتدائية وأحمد عرابي الثانوية بالزقازيق، والزهراء الابتدائية وربيع فلاح الإعدادية بمدينة ديرب نجم، وصورا العملية الإنتخابية وأجريا حوارات مع الناخبين، للتأكد من نزاهة الانتخابات وعدم التأثير عليهم.

- قرر الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية إحالة مدير المدرسة الثانوية الفندقية بالزقازيق، للتحقيق لعدم تواجده أو أي من العاملين داخل اللجنة، خلال تفقده لسير العملة الانتخابية بعدد من اللجان.

- قرر رجال الأعمال وأصحاب المصانع بمدينة العاشر من رمضان، تخفيض ساعات العمل اتمكين العمال مت التصويت، ووفروا أتوبيسات لنقلهم بالمجان من مصانعهم إلى لجانهم الانتخابية.

- شهدت لجنة مدرسة السادات الثانوية للبنات بالمجاورة الخامسة بالعاشر من رمضان، ارتباكا كبيرا بعد ان اكتشف الناخبون عدم وجود أسمائه بالكشوف.

- طافت المدن والقرى سيارات تحمل مكبرات صوت لتذكير الناس بفرض غرامة قدرها 500 جنيه، على كل من يتخلف عن الإدلاء بصوته، ولحثهم على التصويت.

- حلقلت طائرات الهليوكوبتر العسكرية في سماء المحافظة.

 

الوادي الجديد:

- اكتشف عدد من المراقبين والمتابعين المحلين لسير الانتخابات وجود 25 اسما لأشخاص متوفين بالكشوف الانتخابية بالجنة رقم 16 بقرية بولاق بمركز الخارجة، وتقوم غرفة المتابعة حاليا بكشف ملابسات الواقعة.

 

أسوان:

- الهدوء يسود اللجان مع نسبة مشاكرة تكاد تكون معدومة.

- قوات الأمن تلقي القبض على شخص صينى الجنسية عثر معه على حقيبة بداخلها طيارة تجسس صغيرة مثبت بها كاميرات مراقبة في محيط مبني ديوان عام المحافظة.

 

البحر الأحمر: 

- إقبال متوسط وسط تكثيف للإجرءات الأمنية.

 

المنوفية:

- إقبال ضعيف جدا في لجان مدن المحافظة فيما توافد العشرات على لجان القرى للتصويت.

- حلقت طائرات الهليكوبتر في عدة أماكن بالمحافظة.

 

دمياط: 

- إقبال ضعيف جدا.

تعليقات الفيسبوك