محافظ القاهرة: 200 مليون جنيه تكلفة "جراج روكسي" والانتهاء من المرحلة الأولى خلال 15 شهرا

الخميس 30-10-2014 AM 09:00
محافظ القاهرة: 200 مليون جنيه تكلفة

زحام السيارات في القاهرة يؤثر على الأعمال التجارية وتنقلات الموظفين- صورة من أصوات مصرية

كتب

قال محافظ القاهرة جلال مصطفى سعيد، اليوم، إنه سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى لجراج روكسي متعدد الطوابق خلال 15 شهرا بعمق 28 مترا ومساحات تتسع لـ1000 سيارة.

وأضاف سعيد، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن جراج روكسي يعد أحد المشروعات القومية والاستثمارية العملاقة الذي سيتم تنفيذها على مرحلتين بتكلفة تتراوح بين 150 و200 مليون جنيه بمساحات تتسع لـ1700 سيارة.

ويعتبر مشروع جراج روكسي هو ثاني الجراجات متعددة الطوابق التي تقيمها المحافظة بعد جراج التحرير، وأعلنت محافظة القاهرة أنه سيتم إنشاؤه وإدارته اتوماتيكياَ دون الاعتماد على العنصر البشرى بنظام حق الانتفاع لمدة 25 عاماَ بمنطقة روكسى بمصر الجديدة.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن المرحلة الثانية من المشروع تأتي متداخلة مع الأولى وليس بعد الانتهاء منها حرصاَ من الاستشاريين والشركة المنفذة على عدم التأثير على السيولة المرورية بالشوارع المحيطة بسبب أعمال الحفر او غلق الشوارع.

ويتكون الجراج الجديد من أربعة طوابق تحت سطح الأرض ويدار آلياَ وفق أنظمة إلكترونية تضمن السلامة البيئية والأمان لتحقيق زيادة فى الإنسياب المروري بجميع الشوارع المحيطة بمنطقة مصر الجديدة.

وأعلن المحافظ أن التوسع في إقامة الجراجات متعددة الطوابق بمعظم مواقع وأحياء القاهرة يأتي كأحد المحاور الهامة التي تتبعها المحافظة في استراتيجيتها للقضاء على مشكلة التكدس المروري بالعاصمة.

وتستعد محافظة القاهرة في طرح إقامة جراج آخر جديد متعدد الطوابق تحت سطح الأرض بمنطقة الشيراتون بالقرب من مطار القاهرة، قالت إنه سيتسع لأكثر من 1000 سيارة، وجاري دارسة أكثر من 8 مواقع مقترحة بمناطق القاهرة لإنشاء جراجات فوق سطح الأرض ووفق نظم إلكترونية حديثة تحقق السيولة المرورية في شوارع وميادين القاهرة.

تعليقات الفيسبوك