حزب الوفد يقرر خوض الانتخابات البرلمانية

السبت 14-02-2015 PM 07:28
حزب الوفد يقرر خوض الانتخابات البرلمانية

الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد

كتب

قرت الهيئة العليا لحزب الوفد المشاركة فى الانتخابات البرلمانية المقبلة سواء على القوائم أو المقاعد الفردية.

وقال الحزب، في بيان صحفي اليوم السبت -عقب اجتماع الهيئة العليا- حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن القرار جاء لكون الانتخابات البرلمانية الاستحقاق الثالث من خارطة الطريق وتحقيقه سيؤدي إلى استقرار سياسي واقتصادي وأمني واجتماعي.

وكانت أحزاب الدستور ومصر القوية والعيش والحرية والتحالف الشعبي الاشتراكي أعلنت، في وقت سابق، عدم مشاركتها في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات البرلمانية على مرحلتين، حيث تجرى المرحلة الأولى في دوائرها خارج مصر يومي 21 و22 مارس، وداخلها يومي 22 و23 مارس المقبل، أما المرحلة الثانية فستجرى في دوائرها خارج مصر يومي 25 و26 أبريل، وداخل مصر يومي 26 و27 أبريل 2015.

ويشارك حزب الوفد في "قائمة الوفد المصري"، والتي تضم إلى جانب الوفد أحزاب المحافظين، والإصلاح والتنمية، والوعي، وتيار الشراكة، والتجمع، والغد والعدل.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحزب بهجت الحسامي، الأسبوع الماضي، إن تحالف الوفد المصرى سيعلن خلال الأيام القليلة المقبلة عن القائمة النهائية التي سيخوض بها الانتخابات البرلمانية، مضيفا أن التحالف "ليس تحالف انتخابى فقط ولكنه تحالف سياسى مستمر بعد إجراء الانتخابات البرلمانية".

تعليقات الفيسبوك