حماية المستهلك: خاطبنا شركات المياه لزيادة المعروض ومنع ارتفاع الأسعار

السبت 25-04-2015 PM 07:28
حماية المستهلك: خاطبنا شركات المياه لزيادة المعروض ومنع ارتفاع الأسعار

مياه الشرب - صورة من الشروق

كتب

قال عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك بوزارة التموين، إنه تم مخاطبة كبرى شركات تعبئة المياه المعدنية بشأن زيادة المعروض من منتجاتها.

وأضاف يعقوب، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت، أنه تمت مخاطبة الشركات للسيطرة على موزعيها ومنع رفع أسعار زجاجات المياه، مؤكدا استمرار حملات الأجهزة الرقابية على الأسواق تحسبا لحدوث أي تجاوزات، مشيرا إلى أن الجهاز يقوم برصد حالة التسمم التي شهدتها بعض المحافظات وخاصة في محافظة الشرقية.

وحذر رئيس جهاز حماية المستهلك المواطنين من شراء أي منتجات مجهولة المصدر وغير مرخص بها، حيث إن البعض قد استغل حادثة الفوسفات الأخيرة في بيع بعض منتجات المصانع غير المرخصة.

وكان صندل محمل بالسماد العضوي (الفوسفات) غرق، يوم الثلاثاء الماضي، أمام كورنيش النيل بمدينة قنا بعد اصطدامه بأحد الأعمدة الخرسانية لكوبري دندره العلوي. وأعلنت وزارة الري حالة الطوارىء القصوى بالوجه القبلي لمراقبة ورصد حالة نهر النيل بعد الحادث.

وأثارت الواقعة مخاوف العديد من المواطنين من تلوث المياه ما دفعهم إلى الإقبال على شرائها، إلا أن مسؤولين قالوا إن الفوسفات الغارق لم يؤثر على محطات مياه الشرب.

تعليقات الفيسبوك