مجلس الوزراء: الإعلان عن 5 آلاف وظيفة لذوي الإعاقة على مستوى الجمهورية

الخميس 21-05-2015 PM 04:14
مجلس الوزراء: الإعلان عن 5 آلاف وظيفة لذوي الإعاقة على مستوى الجمهورية

رئيس الوزراء إبراهيم محلب في المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ 14 مارس 2015 - رويترز.

كتب

أعلن رئيس الوزراء إبراهيم محلب، اليوم الخميس، أن الحكومة ستعلن عن توفير نحو 5 آلاف وظيفة للأشخاص ذوي الإعاقة من خلال على مستوى الجمهورية.

وقال المتحدث باسم المجلس حسام قاويش إن محلب صرح، خلال لقائه بالمجلس القومي لشئون الإعاقة، أن الحكومة تعمل على تنفيذ العديد من المقترحات التي تقدم بها المجلس لتيسير حياة المعاقين.

وأضاف قاويش، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن محلب قال إن الحكومة ستوفر نحو 5 آلاف وظيفة للأشخاص ذوي الإعاقة من خلال الإعلان والمسابقة على مستوى الجمهورية لتوظيفهم.

وأضاف محلب أن قانون الخدمة المدنية الجديد يشمل تحديد نسبة 5% من التوظيف لذوي الاعاقة، بالإضافة إلى وضع خطة من قبل المجلس لاستيعاب أعداد أخرى من المعاقين.

وأنشئ المجلس القومي لشؤون الإعاقة في سبتمر الماضي، ليتبع المجلس رئيس مجلس الوزراء وتشرف عليه وزيرة التضامن الاجتماعي.

وأشار المتحدث إلى أنه تم خلال اللقاء الاتفاق على إصدار قرار باعتماد الرسوم الهندسية للمنشآت الحكومية بناء على الكود المصري لإتاحة الأبنية لتسهيل استخدام الأشخاص ذوي الإعاقة لها.

كما اتفق رئيس الوزراء مع المجلس القومي لشؤون المعاقين على دعوة وزيري التعليم الفني والتعليم العالي للاجتماع القادم للمجلس، لضمان حصول الطلاب ذوي الإعاقة على حقهم في التعليم بالمدارس الفنية والكليات، بالإضافة إلى مخاطبة الوزارات لتحديد مسؤول في كل وزارة من متخذي القرار كنقطة اتصال مع المجلس.

وقال المتحدث إنه تم الاتفاق أيضا على عقد اجتماع دوري للمجلس القومي لشؤون الإعاقة لدراسة القضايا النوعية بحضور الوزراء المختصين، ومخاطبة الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء لضمان تطبيق المعايير الدولية في الاستقصاء والإحصاء السكاني لعام 2016 للوصول إلى أرقام أكثر دقة مما سبق للأشخاص ذوي الإعاقة في كل المحافظات للمساعدة في صياغة الاستراتيجية القومية.

وأضاف أنه تم الاتفاق أيضا على تخصيص ميزانيات لإدراج برامج وخدمات الأشخاص ذوي الإعاقة في استراتيجيات الوزارات المختلفة، وذلك بمجرد إقرار الاستراتيجية القومية لحقوقهم من قبل المجلس.

تعليقات الفيسبوك