اقتحام مقر الإخوان بالفيوم.. و"الحرية والعدالة" يتهم الشرطة بإطلاق النار على مؤيدي مرسي

الثلاثاء 02-07-2013 AM 10:42
اقتحام مقر الإخوان بالفيوم.. و

اشتباكات في محافظة الفيوم - صورة لأصوات مصرية

كتب

قال شاهد عيان من "أصوات مصرية" إن عشرات من الشباب اقتحموا مقر لجماعة الإخوان المسلمين بمحافظة الفيوم فجر اليوم، الثلاثاء، وقاموا بسرقة جميع محتوياته من أثاث وكتب وأجهزة كمبيوتر، مستغلين عدم توافر أعضاء الجماعة لحماية المقر الجديد الذي اتخذته الجماعة مقرا لها منذ أيام قليلة.

وأضاف أن العشرات من أهالي منطقتي "دار الرماد" "والتفتيش"، المجاورتين لمقر الإخوان المسلمين، اقتحموا المقر وأفرغوه من كل محتوياته وسط حالة من الذعر والفزع لسكاني العقار الذي يقع به مقر الإخوان، والذي يمتلكه أحد قيادات الجماعة ويدعى أحمد عبد العزيز العشري.

وصرح مصطفى عطية، مسئول المكتب الإداري لجماعة الإخوان المسلمين بالفيوم، أن "مجموعة ممن وصفهم بالبلطجية اقتحموا المقر وسرقوه في ظل حالة تامة من الغياب الأمني التي تشهدها الفيوم منذ تظاهرات 30 يونيو الماضية".

واستمرت الاشتباكات بين مؤيدين ومعارضين للرئيس محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين في محيط مقر حزب الحرية والعدالة، منذ مساء أمس وحتى فجر اليوم، وتبادل الطرفان إطلاق الأعيرة النارية والخرطوش ما أدى إلى إصابة 44 شخصا من الجانبين.

واتهم حزب الحرية والعدالة بالفيوم، في بيان أصدره فجر اليوم، قوات الشرطة بإطلاق أعيرة نارية وأصابت المتظاهرين المؤيدين للرئيس محمد مرسي.

وقال البيان "شهد ميدان المسلة بمدينة الفيوم في الثانية من صباح الثلاثاء إطلاق النيران والخرطوش والقنابل المسلة للدموع من قبل مدرعتان تابعتان للشرطة باتجاه التجمعات المحتشدة بميدان المسلة أثناء تنظيمهم وقفات ومسيرات تأييداُ للرئيس محمد مرسي رئيس الجمهورية".

وشهد محيط مقر حزب الحرية والعدالة بالفيوم، أول أمس، أيضا اشتباكات بالأسلحة النارية بين مؤيدين ومعارضين للرئيس محمد مرسي، أسفر عن مقتل شخص وإصابة 60 آخرين.

تعليقات الفيسبوك