صدقي صبحي يتابع تدريبات قوات الجيش المشاركة في تأمين الانتخابات الرئاسية

الأربعاء 21-05-2014 AM 11:44
صدقي صبحي يتابع تدريبات قوات الجيش المشاركة في تأمين الانتخابات الرئاسية

الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع - صفحة المتحدث العسكري على فيس بوك.

كتب

شهد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى عدداً من الأنشطة التدريبية التي تنفذها وحدات المظلات في إطار استعدادات القوات المسلحة لتأمين المقار واللجان الانتخابية خلال الانتخابات الرئاسية التي ستجرى يومي 26 و27 مايو الجاري.

وقال بيان للجيش إن صبحي تفقد المجموعات القتالية التى تعمل كاحتياطيات للتدخل السريع لدعم القوات المشاركة في تأمين اللجان والمقار الانتخابية بالعديد من المحافظات، وناقش عدداً من الضباط والجنود المشاركين فى أسلوب تنفيذهم لمهامهم المكلفين بها لتأمين العملية الانتخابية".

وقال صبحي خلال لقائه بمقاتلي المظلات إن "الشعب المصرى العظيم سوف يثبت للعالم أنه قادر على أن يختار بإرادته الحره من يحكمه دون وصاية من أحد، وأن رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية لن يتهاونوا في حماية الشعب المصري وتوفير المناخ الآمن للمواطنين للأدلاء بأصواتهم خلال العملية الانتخابية، والتصدي بكل قوة وحسم لاي محاولة للمساس أو التأثير على إرادة المواطنين والعبث بمقدرات الوطن".

وتجرى الانتخابات الرئاسية في ظل دعوات لمقاطعتها من قبل جماعة الإخوان المسلمين وأنصارها، التي أعلن الجيش عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لها في يوليو الماضي، وفي ظل أعمال عنف كان آخرها إطلاق النيران على جنود شرطة مكلفين بتأمين جامعة الأزهر أمس الثلاثاء ما أدي لمقتل ثلاثة جنود وإصابة آخرين.

تعليقات الفيسبوك