مصادر أمنية: مقتل 20 من "أنصار بيت المقدس" في قصف جوي جنوبي العريش والشيخ زويد

الجمعة 31-07-2015 PM 11:40
مصادر أمنية: مقتل 20 من

طائرة أباتشي مصرية تحلق فوق العريش بشمال سيناء - صورة أرشيفية من رويترز.

كتب

قالت مصادر أمنية في الجيش في شمال سيناء إن نحو 20 من عناصر جماعة "أنصار بيت المقدس" (تنظيم ولاية سيناء) قتلوا، اليوم الجمعة، في قصف جوي نفذته مروحيات الأباتشي جنوبي العريش والشيخ زويد.

وأضافت المصادر، في تصريح أصوات مصرية، أن معلومات وردت للأجهزة الأمنية باستعداد عناصر من جماعة "أنصار بيت المقدس" لتنفيذ هجوم على ارتكازات ومقرات أمنية بالتزامن مع افتتاح قناة السويس الجديدة.

وتابعت أن مروحيات الأباتشي قامت بقصف تجمعا لعناصر الجماعة بمنطقة المزرعة جنوب العريش، ودمرت سيارتين مفخختين، كما قصفت المروحيات تجمعا آخر بجوار مدرسة المقلوظ جنوب الشيخ زويد.

وقالت المصادر إن "عمليات القصف أسفرت عن مقتل 20 على الأقل وإصابة عدد آخر من عناصر التنظيم".

وقال شهود عيان، لأصوات مصرية، "إنهم شاهدوا أعضاء التنظيم وهم يسحبون الجرحى من زملائهم قبل وصول قوات الأمن إلى المنطقة".

وتصاعدت حدة أعمال العنف واستهداف قوات الأمن في شمال سيناء وبعض المحافظات من قبل متشددين، منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي -المنتمي لجماعة الإخوان- في يوليو 2013، ما أسفر عن مقتل المئات من رجال الجيش والشرطة.

وأعلنت جماعة "أنصار بيت المقدس" المتشددة التي تنشط في شمال سيناء، والتي غيرت اسمها إلى تنظيم "ولاية سيناء" عقب مبايعتها لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، مسؤوليتها عن الهجمات التي تستهدف قوات الأمن.

وكانت شمال سيناء شهدت، في مطلع يوليو الجاري، اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات الجيش وعناصر جماعة ولاية سيناء المسلحة في مدينتي الشيخ زويد ورفح، ما أسفر عن مقتل 17 جنديا من الجيش وإصابة 13 آخرين.

تعليقات الفيسبوك