جاريدو مدرب الأهلي يلوم فارق النقاط في الأداء المتوتر أمام الرجاء

الثلاثاء 31-03-2015 PM 08:37
جاريدو مدرب الأهلي يلوم فارق النقاط في الأداء المتوتر أمام الرجاء

الإسبانى خوان كارلوس جاريدو، المدير الفنى للنادى الأهلى صورة من رويترز

كتب

ألقى الاسباني خوان كارلوس جاريدو مدرب الأهلي باللوم على فارق النقاط الذي يفصل فريقه عن متصدر الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بعد الأداء المتوتر في المباراة التي فاز فيها حامل اللقب 2-1 على الرجاء اليوم الثلاثاء.

واحتاج الأهلي لهدف قبل ست دقائق من النهاية عبر ضربة رأس من المهاجم الاثيوبي صلاح الدين سعيد لينتزع الفوز ويحكم قبضته على المركز الثالث في الدوري.

لكن الأهلي لا يزال يبتعد بفارق تسع نقاط وراء غريمه التقليدي الزمالك صاحب الصدارة كما انه يتأخر بأربع نقاط وراء انبي الذي يحتل المركز الثاني.

ورغم الاعراب عن عدم رضاه تجاه أداء الفريق قال جاريدو "نحن في سباق من أجل تضييق فارق النقاط مع المنافسين على القمة لذلك فان المطلوب هو الفوز فقط. أدى الفريق مباراة متوسطة المستوى وافتتحها بهدف ثم فوجئنا بتعادل المنافس من ركلة جزاء."

وبدأ الأهلي اللقاء بطريقة جيدة ليتقدم في الدقيقة 11 عندما تلقى النيجيري بيتر ابيموبوي تمريرة طويلة من عبد الله السعيد داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة حاول عمرو نبيل مدافع الرجاء أن يبعدها عن المرمى لكنها دخلت إلى شباك فريقه بدلا من ذلك.

لكن ركلة جزاء مثيرة للجدل منحت التعادل للرجاء عن طريق أمير قيصر بعدما اعتبر الحكم أن شريف اكرامي حارس الأهلي عرقل المهاجم الغاني ايمانويل ايدول قبل عشر دقائق على نهاية الشوط الأول.

وأضاع الأهلي عدة فرص في الشوط الثاني بسبب التسرع لكن البديل وليد سيلمان ظهر نشيطا وشكل خطورة بالغة على دفاع الرجاء كما نفذ الركلة الركنية التي جاء منها هدف الفوز عن طريق سعيد.

وقال جاريدو في مؤتمر صحفي "كنا نضع تركيزنا على مباراة الجيش الرواندي القادمة والفوز على الرجاء سيمنحنا دفعة لمواصلة مشوارنا الافريقي. أعتقد اننا سنستعيد الأداء الجيد مع توالي المباريات."

وسيلعب الأهلي بطل افريقيا ثماني مرات مباراة اياب دور 32 على أرضه مع الجيش الرواندي في دوري الأبطال بعد فوزه 2-صفر في لقاء الذهاب قبل أسبوعين.

وقال جاريدو "أسعى لوجود تنافس بين لاعبي الفريق وأملك مجموعة متميزة مثل عبد الله السعيد ومؤمن زكريا ووليد سليمان ومحمود حسن تريزيجيه. أعمل على أن يقدم كل لاعب أفضل ما عنده على أعلى المستويات. سيؤدي هذا لانتعاشة للفريق."

وبعد توقف المسابقة لما يزيد على 50 يوما بسبب مقتل 19 مشجعا قبل مباراة الزمالك وانبي يخشى جاريدو من ضغط المباريات ودرجات الحرارة العالية في ظل قرار السلطات الأمنية بعدم اقامة المنافسات ليلا.

وقال جاريدو "يجب وجود جدول واضح للمباريات ومواعيد محددة وأن تكون الظروف التي نلعب بها مناسبة لجميع الفرق حتى نقدم أداء جيدا."

تعليقات الفيسبوك