مكتبة الإسكندرية تطلق موقعا إلكترونيا وكتابا وثائقيا عن فترة تولي عدلي منصور للرئاسة

الخميس 21-05-2015 PM 04:06
مكتبة الإسكندرية تطلق موقعا إلكترونيا وكتابا وثائقيا عن فترة تولي عدلي منصور للرئاسة

الرئيس للمؤقت عدلي منصور صورة من رويترز

كتب

قالت مكتبة الإسكندرية إنه سيتم، اليوم الخميس، إطلاق الموقع الإلكتروني والكتاب الخاص بتوثيق فترة تولي المستشار عدلي منصور لرئاسة الجمهورية.

وأضافت المكتبة، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الموقع والكتاب سيتم إطلاقهما خلال حفل يقام في القاهرة بحضور مدير المكتبة، ورئيس مجلس الوزراء الأسبق كمال الجنزوري، وعدد من أعضاء الهيئات القضائية في مصر ونخبة من المثقفين والمفكرين والأدباء.

وتولى عدلي منصور رئيس المحكمة الدستورية رئاسة مصر في يونيو 2013 عقب عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، بعد احتجاجات حاشدة ضده تطالب بانتخابات رئاسية مبكرة.

وأوضحت المكتبة، في بيانها، أن الحفل سيشهد عرض لموقع المستشار عدلي منصور الذي يضم مجموعة من الصور والوثائق التي توثق لحياته، خاصة في الفترة التي تسبق رئاسته لمصر.

يذكر أن مكتبة الإسكندرية سبق وأن دشنت موقعين لتوثيق حياة الرئيسين الراحلين (جمال عبد الناصر وأنور السادات)، إضافة إلى موقع "ذاكرة مصر المعاصرة"، الذي يؤرخ لمصر القرنين التاسع عشر والعشرين.

وتعمل المكتبة حاليا على توثيق ثورتي 25 يناير 2011 و30 يونيو 2013، فضلا عن استكمال توثيق الفترة من 1981 إلى 2013 في تاريخ مصر المعاصر.

وحصلت مكتبة الإسكندرية على مجموعة من الوثائق لعدد من كبار الشخصيات السياسية في مصر، منها وثائق أسرة محمد باشا محمود، ووثائق أسرة بطرس باشا غالي وغيرهم من الشخصيات السياسية، فضلا عن مجموعة من وثائق الأرشيف البريطاني والأرشيف الأمريكي.

تعليقات الفيسبوك