الأربعاء 23 أبريل 2014 مـ - 22 جمادى الثانية 1435 هـ
 

خطب العيد في السويس.. حافظ سلامة: مصر ليست ملكا لمرسي وشيخ سلفي: الإعلام يحارب الإسلام

19 أغسطس, 2012 10:32 ص 
أحد أنصار الحرية والعدالة يؤدي صلاة العيد في ميدان التحرير - رويترز

أدى المواطنون صلاة عيد الفطر في مدينة السويس شرقي القاهرة والتي تعد أحد أهم المدن التي شهدت ثورة 25 يناير 2011.

وقالت مراسلة أصوات مصرية إن خطب صلاة العيد في المدينة غلبت عليها السياسة حيث قال الشيخ حافظ سلامة أحد رموزالمقاومة الشعبية بالسويس " اننا حينما قمنا بثورة 25 يناير لم نكن ننادي بجميعات ولا أحزاب وكانت مصر فوق الجميع وليست ملكا لأحد ولا ملكا (للرئيس) مرسي لكنها لملكا لكل المصريين"

وأضاف سلامة خلال خطبة العيد التي حضرها اكثر من 7 الاف شخص بحديقة الخالدين "القوات المسلحة لها الشكر علي التزامها بما قامت به حيث أنها لم تسمع (للمخلوع) وإلا كنا مثل سوريا".

وفي ساحة الإخوان المسلمين بميدان الأربعين أكد محمود خليل مدير إذاعة القرآن الكريم وخطيب صلاة العيد فى الساحة أنه آن الأوان لكي نرى المسلم النافع والصالح الذى يتقى الله فى جميع أعماله ويلتزم بما أمره الله وينصرف عما نهاه لافتا إلى أن جميع الأعذار سقطت وباتت كل الظروف مواتية للإصلاح والتغيير للأفضل فقد سقط النظام الفاسد وبطانة السوء وأمن الدولة".

وقال خليل إن الله أنعم على المصريين بحاكم مسلم يعرف الله حقا لافتا إلى أنه لم يكن يحلم أن يرى رئيس مصر يؤدى الصلاة فى قصر الرئاسة بل ويؤم المصلين مشيرا إلى أن محمد مرسى هو "الرئيس المنشود الذى نتوسم فيه الخير والصلاح لمصر وشعبها ".

وفي ساحة الدعوة السلفية بالقرب من ميدان الترعة أول السور بالسويس والتي حضر فيها أكثر من 10 آلاف مصلي هاجم الشيخ محمد القاضي رئيس تحرير جريدة الفتح وخطيب العيد بمصلى السلفيين الإعلام الذي وصفه بأنه منه من يحارب الإسلام مشيرا إلى أنه لابد من التصدي لها من خلال انشاء اعلام يكون عادل وصادق على حد قوله.

‏ وأدي اللواء محمد عبدالمنعم هاشم محافظ السويس صلاة العيد فى مسجد الغريب ثم قام برفقة القيادات الشعبية والتنفيذية والأمنية بالمرور علي المستشفيات وتوزيع الهدايا علي المرضي فيما كثفت مديريات الامن و التموين والصحة إجراءاتها لمواجهة أية بلاغات من المواطنين.

هذا المحتوى من :
موقع أصوات مصرية موقع مجاني ويمكن للجميع استخدام ما فيه من أخبار صادرة عن صحفيي الموقع شريطة الإشارة إلى المصدر ووضع رابط نشط للموقع. أما بالنسبة للأخبار المأخوذة من وكالة رويترز أو المصادر الأخرى من صحف ووكالات فيتعين استئذانها في ذلك

أضف تعليقا

هام: أصوات مصرية غير مسؤولة عن محتوى التعليقات.

اتصل بنا | شروط الاستخدام | عن الموقع موقع أصوات مصرية © 2014 - جميع الحقوق محفوظة