اليوم.. الحكم على 26 متهما في قضية "خلية مدينة نصر"

الأربعاء 22-10-2014 AM 10:11
اليوم.. الحكم على 26 متهما في قضية

محاكمة خلية مدينة نصر - صورة من الأهرام.

كتب

تصدر محكمة جنايات أمن الدولة العليا، اليوم الأربعاء، حكمها على 26 متهما القضية المعروفة في إعلاميا باسم "خلية مدينة نصر"، في اتهامات تتعلق بـ"التخطيط لارتكاب عمليات إرهابية ضد منشآت الدولة الحيوية".

كانت نيابة أمن الدولة وجهت لهم في فبراير الماضي اتهامات بتلقي تمويلات من الخارج، وحيازة أسلحة ومفرقعات ومواد شديدة الانفجار، وتنفيذ أعمال إرهابية في داخل البلاد وخارجها، والسعي إلى قلب نظام الحكم وإسقاط النظام الجمهوري لتكوين إمارة إسلامية، والتخطيط لاغتيال شخصيات عامة، واستهداف الأفراد والمنشآت الحيوية التابعة للشرطة والقوات المسلحة، ودور العبادة الخاصة بأقباط مصر ومشاريعهم التجارية، فضلا عن مقرات البعثات الدبلوماسية الأجنبية".

وكشفت التحريات أيضا أن "التنظيم يضم أيضا مجموعة من العناصر المتطرفة بسيناء، والتي أطلقت علي نفسها اسم «الجهاد الجديد» وينتمون لفكر الجهاد المتشدد، وأنهم تمكنوا من تهريب الأسلحة عن طريق الحدود مع ليبيا، في وقت سابق، ويتلقون تعليمات من «القاعدة» في ليبيا عن طريق شبكة الإنترنت".

وكشفت التحريات أن "المتهمين كانوا يعتزمون تنفيذ عمليات إرهابية فى مصر، بتفجير الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وعدد من الكنائس والسفارة الأمريكية والإسرائيلية في القاهرة، فضلاً عن تخطيطهم لتفجير عدد من المواقع العسكرية الخاصة بالقوات المسلحة في القاهرة وسيناء، وأقسام الشرطة في العريش".

تعليقات الفيسبوك