البورصة المصرية توقف موجة الهبوط وترتفع 0.13% في جلسة اليوم

الإثنين 20-10-2014 PM 03:58
البورصة المصرية توقف موجة الهبوط وترتفع 0.13% في جلسة اليوم

جلسة تداول للبورصة المصرية- رويترز

كتب

توقفت موجة الخسائر الحادة التي منيت بها البورصة المصرية، الأسبوع الماضي، لدى إغلاق تعاملات، اليوم، لتعاود مؤشراتها الارتفاع من جديد بعد 6 جلسات من الهبوط المتواصل بدعم من صدور تقارير دولية أظهرت تفاؤلا بمستقبل الاقتصاد المصري وارتفاع تصنيفه عالميا.

وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة المصرية نحو1.13 مليار جنيه لينهي تعاملات اليوم عند مستوى 485.7 مليار جنيه، وسط تعاملات بلغت نحو 736 مليون جنيه.

وارتفع مؤشر السوق الرئيسي EGX30 بنسبة 0.13%، ليبلغ 8534.89 نقطة، فيما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX30 بنحو 1.32% ليصل إلى مستوى 575.95 نقطة، وكذلك مؤشر EGX100 الأوسع نطاقاً والذي ارتفع1.01% ليبلغ مستوى 1052.49نقطة.

ورفعت وكالة "موديز انفستورز سرفيس" للتصنيفات الإئتمانية نظرتها المستقبلية لمصر إلى مستقرة من سلبية وعزت ذلك إلى زيادة استقرار الأوضاع السياسية والأمنية وبوادر على التعافي الاقتصادي.

وقالت إن النظرة المستقبلية تحسنت بفعل المبادرات والإصلاحات التي أطلقتها الحكومة بما فيها خطط رفع الدعم تدريجيا عن الوقود والكهرباء والإجراءات الرامية لزيادة إيرادات الدولة عن طريق التحول إلى نظام ضريبة القيمة المضافة من نظام الضرائب على السلع والخدمات.

وقال وسطاء بالبورصة، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن تقرير "موديز" زاد من ثقة المستثمرين سواء الأجانب أو الأفراد المصريين في الأسهم المصرية خاصة وأن صدور التقرير يتزامن مع هبوط الأسهم إلى مستويات قياسية وجاذبة للشراء.

وأشار حسني السيد، محلل أسواق المال، إنه رغم ارتفاع مؤشرات البورصة اليوم وتحسن أداء الأسهم إلا أن سلوك صناديق الاستثمار والمؤسسات المصرية يبقى علامة استفهام كبيرة مع استمرار الاتجاه البيعي المكثف من قبلها.

وأوضح أن تعاملات اليوم شهدت عمليات شراء بأسهم العديد من القطاعات على رأسها القطاع "العقارات" و"الإسكان" والشركات الصغيرة والمتوسطة، متوقعا استمرار الارتداد الصعودي للأسهم خلال جلسة الغد، فيما ستحدد مدة قوة القوى الشرائية اتجاه السوق للأيام المتبقية من الشهر الجاري.

تعليقات الفيسبوك