رئيس أركان القوات المسلحة: مصر حريصة على تنسيق الجهود مع الشعوب الأفريقية لمواجهة الإرهاب

الخميس 26-02-2015 PM 02:26
رئيس أركان القوات المسلحة: مصر حريصة على تنسيق الجهود مع الشعوب الأفريقية لمواجهة الإرهاب

رئيس أركان الجيش المصري الفريق محمود حجازي يكرم أحد الضباط الأفارقة 26 فبراير 2015 - صورة من صفحة المتحدث العسكري على فيس بوك.

كتب

أكد الفريق محمود حجازي، رئيس أركان القوات المسلحة، على عمق علاقات الشراكة والتعاون العسكري بين القوات المسلحة المصرية ونظائرها بكافة الدول الأفريقية.

وقال حجازي، خلال ختام دورة "التعاون الأفريقي لصناع القرار" اليوم الخميس، إن "مصر حريصة على تنسيق الجهود والعمل المشترك لمواجهة التطرف والإرهاب الذي يهدد الاستقرار والتنمية لشعوب القارة الأفريقية"

وأضاف حجازي، حسب بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، أن "القوات المسلحة كانت وستظل ترحب بانضمام كل طالب علم من الدول الشقيقة والصديقة داخل منشآتها ومعاهدها العسكرية التي ساهمت في إمداد القوات المسلحه المصرية والجيوش العربية والأفريقية بنخبة من القادة والكفاءات العسكرية، وإعدادهم وتدريبهم وإثراء خبراتهم العسكرية والمدنية التي تعينهم في تنفيذ مهامهم وواجباتهم المستقبلية في خدمة أوطانهم وقواتهم المسلحة".

وكان الفريق محمود حجازي شهد صباح اليوم حفل ختام دورة التعاون الأفريقي لصناع القرار والتي تضم دارسين وافدين من عدد من الدول الأفريقية. وقام حجازي بتوزيع شهادات التخرج على الوافدين الأفارقة.

وحضر اللقاء قادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من السفراء والملحقين العسكريين الأفارقة.

تعليقات الفيسبوك