محافظ شمال سيناء يوضح المناطق المعلن فيها حالة الطوارئ وحظر التجوال

السبت 25-10-2014 PM 05:46
محافظ شمال سيناء يوضح المناطق المعلن فيها حالة الطوارئ وحظر التجوال

نقطة للجيش في شمال سيناء - رويترز

كتب

أوضح اللواء عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، المناطق المعلن فيها حالة الطوارئ وتطبيق حظر التجوال بالمحافظة طبقا للقرار الجمهوري رقم 633 لسنة 2014.

وقال حرحور، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، إنه "على ما جاء في المادة الأولى من القرار، تعلن حالة الطوارئ في المنطقة المحددة شرقا من تل رفح مارا بخط الحدود الدولية وحتى العوجة، وغربا من غرب مدينة العريش (والمحدد بقرية الميدان ) وحتى جبل الحلال، وشمالا من غرب العريش (المحدد بقرية الميدان) مارا بساحل البحر المتوسط وحتى خط الحدود الدولية في رفح، وجنوبا من جبل الحلال وحتى العوجة على خط الحدود الدولية، وذلك لمدة ثلاثة أشهر اعتبارا من الساعة الخامسة مساء اليوم السبت وحتى الساعة السابعة صباح الأحد".

ويشمل قرار حظر التجوال جميع مراكز ومدن وقرى محافظة شمال سيناء باستثناء مركزي بئر العبد ونخل وأجزاء من مركز الحسنة بوسط سيناء.

كان المجلس الأعلى للقوات المسلحة، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، صادق اليوم على خطة القوات المسلحة لمجابهة الإرهاب في سيناء وعلى الاتجاهات الاستراتيجية الأخرى.

وكانت سيارة ملغومة انفجرت أمس الجمعة في نقطة أمنية بمحافظة شمال سيناء المصرية، وأسفر ذلك عن مقتل 30 جنديا على الأقل. وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس حالة الطوارىء في المحافظة لمدة ثلاثة أشهر وفرض حظر تجول ليلي خلال سريان حالة الطوارىء.

وبعد ساعات من الهجوم، هاجم مسلحون نقطة أمنية ثانية قرب مدينة العريش عاصمة المحافظة مما أدى لمقتل ثلاثة جنود.

تعليقات الفيسبوك