محلب يشدد على تكثيف الدعاية لجذب السياحة في أجازة عيد الأضحى

الخميس 27-08-2015 PM 05:49
محلب يشدد على تكثيف الدعاية لجذب السياحة في أجازة عيد الأضحى

إبراهيم محلب. 1 أكتوبر 2013، تصوير: أحمد حامد - أصوات مصرية

كتب

شدد رئيس الوزراء إبراهيم محلب، اليوم الخميس، على ضرورة تكثيف الدعاية والبرامج السياحية الخاصة في الفترة المقبلة، لجذب السياحة في أجازة عيد الأضحى المقبل، وخاصة السياحة العربية.

وأضاف محلب، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، أنه من الممكن استغلال موسم الحج لتنشيط السياحة، من خلال تقديم مميزات وأسعار خاصة للسعوديين على الطائرات التي تنقل الحجاج المصريين إلى السعودية لقضاء أجازاتهم في مصر.

وعقد رئيس الوزراء اليوم اجتماعا مع وزيري الطيران المدني والسياحة، لمناقشة الاستعدادات الخاصة بتشجيع السياحة، خاصة العربية، في أجازة عيد الأضحى.

وقال وزير الطيران المدني حسام كمال إنه سيتم وضع مميزات خلال موسم الحج بالتنسيق مع وزير السياحة، من خلال تقديم تخفيضات كبيرة على أسعار رحلات الطيران في هذه الفترة، لجذب السياح السعوديين، مشيراً إلى أن مصر للطيران ستوفر امكاناتها المختلفة لنجاح هذه التجربة.

كما عرض وزير السياحة نماذج الحملة الدعائية "مصر قريبة" التي تنظمها الوزارة في الدول العربية، مشيراً الى أن الحملة تشمل الدعاية والإعلان في القنوات التليفزيونية، والصحف والمجلات العربية، وفي شوارع وميادين هذه الدول، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

وتسعى الحكومة لاستعادة حركة السياحة التي تضررت بفعل اضطرابات سياسية وانفلات أمني على مدار السنوات الأربع الماضية، ما أدى إلى عزوف المستثمرين والسياح عن القدوم إلى البلاد.

وتشير بيانات الحكومة إلى أن عائدات السياحة تسهم بنحو 11.3 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي وبنسبة 14.4 بالمئة من إيرادات مصر من العملات الأجنبية.

تعليقات الفيسبوك