مصر تعرب عن أسفها لحادث إسقاط الطائرة الروسية في سوريا وتصفه بـ"المزعج"

الأربعاء 25-11-2015 PM 11:06
مصر تعرب عن أسفها لحادث إسقاط الطائرة الروسية في سوريا وتصفه بـ

مبنى وزارة الخارجية بالقاهرة - صورة من صفحة الوزارة على فيس بوك.

كتب

صرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، اليوم الأربعاء، بأن مصر تعرب عن أسفها لحادث إسقاط الطائرة الروسية في سوريا وتصفه بـ"المزعج"، وذلك في أول تعليق مصري على الحادث، ورداً على استفسار من وكالة الأنباء الروسية.

وأسقطت القوات التركية طائرة حربية روسية عند الحدود مع سوريا، وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن طائرة حربية من طراز سوخوي -24 تحطمت في سوريا جراء إصابتها بصاروخ أُطلق من الأرض، وأن الطيارين تمكنا من مغادرة الطائرة.

لكن مسؤولين عسكريين أتراك قالوا إن طائرات تركية من طراز إف -16 أسقطت الطائرة، بعد تحذير طياريها مرات عدة بأنهما ينتهكان المجال الجوي التركي.

وقال أحمد أبو زيد -بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط- "إن مصر تتقدم بخالص التعازي لدولة روسيا الصديقة لفقدان أرواح بريئة نتيجة الحادث، وتقدر الآثار المترتبة عن الحادث لدى الجانب الروسي".

وأشار المتحدث باسم الخارجية إلى أن الحادث يؤكد على أهمية التنسيق بين جميع الدول المنخرطة في محاربة الإرهاب في سوريا، وأن مصر تأمل ألا يؤثر الحادث على استمرار استهداف الإرهاب في سوريا بشكل منتظم وقوى دون تقاطع في المصالح.

واختتم أبو زيد تصريحاته معرباً عن ثقة مصر في أن روسيا وهي تضطلع بمهمة محاربة الإرهاب في سوريا فهي تقوم بذلك بمسئولية كاملة.

تعليقات الفيسبوك