زعزوع: 2016 سيشهد بداية قوية لعودة السياحة

الجمعة 01-01-2016 PM 02:32
زعزوع: 2016 سيشهد بداية قوية لعودة السياحة

احتفالات وزارتي السياحة والآثار بالعام الجديد في منطقة الأهرامات، 31 ديسمبر 2015- صورة من وزارة السياحة.

كتب

قال هشام زعزوع وزير السياحة إن عام 2016 سيكون عام انطلاقة لمصر في كل المجالات بما في ذلك السياحة.

وأضاف زعزوع، خلال الاحتفالية التي نظمتها وزارة السياحة بمناسة بداية العام الجديد مساء الخميس، بحسب بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن احتفالية رأس السنة بمنطقة الأهرامات سيكون لها تأثير إيجابي كبير على جذب مزيد من الأنظار إلى المقاصد السياحية المصرية.

وتابع "عام 2016 سيكون عام انطلاقة لمصر في كافة المجلات وسيشهد بداية قوية لعودة حركة السياحة المصرية مرة أخرى".

ونظمت وزارتي السياحة والآثار احتفالات في منطقة الأهرامات شهدت عروضا للألعاب النارية وبعض الفقرات الغنائية، بالإضافة إلى عرض لفيلم ضوئي على واجهة أحد الأهرامات يستعرض أهم المعالم الآثرية وتاريخ الحضارة المصرية.

وكان من المتوقع تعافي قطاع السياحة في مصر هذا العام بعدما تضرر بسبب الاضطرابات السياسية والاقتصادية منذ ثورة 2011 التي أنهت حكم الرئيس السابق حسني مبارك. لكن حادث تحطم الطائرة الروسية في سيناء في أكتوبر الماضي والذي أودي بحياة 224 شخصا، خلف أزمة جديدة للسياحة المصرية بعد تعليق روسيا وبريطانيا وتركيا رحلاتها الجوية إلى شرم الشيخ، ما تسبب في خسائر مباشرة 2.2 مليار جنيه.

وبلغت إيرادات مصر من السياحة نحو 7.2 مليار دولار العام الماضي وهي أقل بكثير من إيرادات بحوالي 12.5 مليار دولار قبل ثورة 2011.

وبحسب إحصاءات رسمية، تمثل عائدات السياحة نحو 11.3 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي ونسبة 14.4 بالمئة من إيرادات مصر من العملات الأجنبية.

تعليقات الفيسبوك