الخارجية: إصلاح الأمم المتحدة أمر عاجل وضروري

الأحد 30-08-2015 PM 11:42
الخارجية: إصلاح الأمم المتحدة أمر عاجل وضروري

مبنى وزارة الخارجية المصري - القاهرة

كتب

أكد مساعد وزير الخارجية السفير هشام بدر أن مصر ترى أن إصلاح الأمم المتحدة أمر عاجل وضروري، وقال "لدينا رؤية واضحة حول كيفية إصلاح المنظمة".

وافتتح مساعد وزير الخارجية اليوم اجتماعات ملتقى سفراء الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، والذي يعقد على مدى يومي 30 و31 أغسطس الجاري، وتستضيفه مصر حالياً في إطار الإعداد لعضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن للعامين 2016 و2017.

وقال السفير هشام بدر، بحسب بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن مصر ترى أن مبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة لا تزال تمثل منهاج العمل الأساسي اللازم للتعامل مع التحديات القائمة.

وأضاف بدر أن هناك حاجة ملحة لتفعيل ما جاء في الميثاق لتحقيق الأهداف الرئيسية للعمل الدولي في مجالات حفظ السلم والأمن الدوليين، وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتعزيز حماية حقوق الإنسان في كل أنحاء العالم، موضحا أن مصر ملتزمة التزاما كاملاً بالانخراط في العمل الفعال مع أطراف المجتمع الدولي.

وأكد بدر على أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي لمواجهة التهديدات والتحديات التي يواجهها العالم وعلى رأسها الإرهاب.

ويزور مصر حاليا عدد من مندوبي الدول بالأمم المتحدة لدعم ترشيح مصر لعضوية مجلس الأمن. والتقى الوفد بالرئيس عبد الفتاح السيسي أمس السبت.

وطالب السيسي، خلال لقائه بالمندوبين، بضرورة الإسراع باستكمال تنفيذ الأهداف الإنمائية للأمم المتحدة وإدراج ما تبقى منها في إطار خطة التنمية لما بعد عام 2015.

تعليقات الفيسبوك