حزب الوطن يوافق على مبادرة سليم العوا بشروط

الأحد 28-07-2013 AM 12:27
حزب الوطن يوافق على مبادرة سليم العوا بشروط

يسري حماد عضو الهيئة العليا لحزب النور - صورة من صفحته على فيس بوك.

كتب

قال يسري حماد القيادي في حزب الوطن إن حزبه وافق على المبادرة التي تقدم بها محمد سليم العوا مرشح الرئاسة السابق للخروج من الأزمة في البلاد.

وأضاف حماد في صفحته على فيس بوك "حزب الوطن يعلن موافقته على مبادرة الدكتور محمد سليم العوا شريطة احترام إرادة الشعب المصري والمسار الدستوري الذي أفرز رئيسا مدنيا منتخبا ومؤسسات مدنية بعيدا عن الحكم العسكري الذي دمر مؤسسات الدولة وأدى إلى تخلف البلاد خلال الستين عاما الماضية."

وتقترح المبادرة أن تجرى انتخابات رئاسية مبكرة بعد تشكيل "الوزارة الدائمة" التي تتولى السلطة التنفيذية في الدولة، وأن تحدد أيضا الإجراءات اللازمة لتعديل الدستور والمصالحة الوطنية على أساس من الديمقراطية والتراضي.

وكانت جماعة الإخوان قالت في بيان إنها تقدر المواقف الوطنية من أجل الحفاظ على الشرعية الدستورية مشيرا إلى أن الجماعة لن تبدي رأيا في المبادرات المطروحة على الساحة إلا بعد النظر والمشورة مع التحالف الوطني لدعم الشرعية من أجل ضمان إسقاط ما سمته الانقلاب العسكري.

وقال نادر بكار القيادي في حزب النور الذي انشق عنه حزب الوطن إن المبادرة تصلح أساسا للحوار مع احتمال الزيادة والنقصان أو التعديل في بعض بنودها.

تعليقات الفيسبوك