القوات المسلحة ترفع درجات الاستعداد تمهيدا لتأمين المرافق الخدمية بالدولة

الأربعاء 26-11-2014 PM 12:28
القوات المسلحة ترفع درجات الاستعداد تمهيدا لتأمين المرافق الخدمية بالدولة

استعدادات الجيش لتأمين التظاهرات - صورة من صفحة المتحدث باسم القوات المسلحة على قيس بوك

كتب

بدأت وحدات المنطقة المركزية العسكرية رفع درجات الاستعداد، تمهيدا للتحرك والانتشار لتأمين الممتلكات العامة والخاصة بنطاق القاهرة الكبرى وبمشاركة عناصر من قوات التدخل السريع.

كما استعدت عناصر المنطقة الشمالية العسكرية، حسب بيان للجيش اليوم الأربعاء حصلت "أصوات مصرية" على نسخة منه، للتعامل مع المواقف الطارئة بالتنسيق والتعاون المشترك مع مديرية أمن الاسكندرية والمحافظات التي تدخل في نطاق المنطقة.

وقامت إدارة الشرطة العسكرية بتنفيذ العديد من الكمائن والدوريات المتحركة بالتعاون مع الشرطة المدنية لضبط العناصر "الإجرامية" المشتبه بها على الطرق والمحاور المرورية على مستوى الجمهورية.

كما قامت التشكيلات التعبوية باتخاذ كل إجراءات الاستعداد لتأمين المنشآت العامة والأهداف الحيوية، مثل حماية الحدود البرية والساحلية على كل الاتجاهات الاستراتيجية وتأمين المجرى الملاحي لقناة السويس بالتعاون مع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة وقوات حرس الحدود لمنع تسلل عناصر "إرهابية مسلحة" عبر الحدود للقيام بأعمال "عدائية" داخل الأراضي المصرية، حسب بيان الجيش.

وكانت الجبهة السلفية -التي تضم مجموعة من الشباب المنشق عن الدعوة السلفية خلال فترة ما بعد ثورة 25 يناير 2011- دعت إلى التظاهر يوم 28 نوفمبر الجاري ورفع المصاحف بغرض فرض الهوية الإسلامية، على حد قولها.

وانتقد الأزهر الشريف ودار الإفتاء وعدد من القوى والأحزاب المدنية والإسلامية -كحزب النور وحزب البناء والتنمية التابع للجماعة الإسلامية- هذه الدعوى، واصفين إياها بأنها "مشبوهة وهادمة وخلط صريح بين السياسة والدين".

تعليقات الفيسبوك