السبت 25 أكتوبر 2014 مـ - 01 محرم 1436 هـ
 

وكالة: أباتشي النفطية الأمريكية توقع أربعة عقود جديدة مع مصر

30 أكتوبر, 2013 11:24 ص 
منصة بترولية في مصر- صورة من أرشيف رويترز

نقلت صفحة وكالة الأناضول للأنباء على الفيس بوك عن شريك مصري لشركة أباتشي الأمريكية البترولية إن الأخيرة وقعت "مع الهيئة المصرية العامة للبترول أربعة عقود جديدة لتنمية عدد من الاكتشافات النفطية بالصحراء الغربية".

ونقلت الصفحة عن أسامة البقلي رئيس شركة خالدة الشريك المصري لشركة أباتشي إن العقود الجديدة تستهدف بدء الإنتاج من حقول مكتشفة حديثا.

وقال وزير البترول المصري الأسبوع الماضي إن الشركات الأجنبية العاملة في مصر أكدت التزامها بخطط وبرامج البحث والاستكشاف وتنمية الحقول المكتشفة والمعتمدة في الموازنة الاستثمارية للعام المالي 2013-2014 بما يزيد على ثمانية مليار دولار.

ولم يتسن الاتصال على الفور بالشركة الأمريكية أو بالهيئة المصرية العامة للبترول.

وقال وزير المالية أحمد جلال لرويترز الشهر الماضي إن مصر ستبدأ في سداد الديون المستحقة لشركات النفط الأجنبية، وإنها تبحث حاليا جدولة الديون في مقابل استثمار الشركات في التنقيب وزيادة إنتاجها من حقول النفط والغاز في مصر.

هذا المحتوى من :
موقع أصوات مصرية موقع مجاني ويمكن للجميع استخدام ما فيه من أخبار صادرة عن صحفيي الموقع شريطة الإشارة إلى المصدر ووضع رابط نشط للموقع. أما بالنسبة للأخبار المأخوذة من وكالة رويترز أو المصادر الأخرى من صحف ووكالات فيتعين استئذانها في ذلك

أضف تعليقا

هام: أصوات مصرية غير مسؤولة عن محتوى التعليقات.

تابعنا على

اتصل بنا | شروط الاستخدام | عن الموقع موقع أصوات مصرية © 2014 - جميع الحقوق محفوظة